صنعاء&- اعلن مسؤول يمني ان قوات الجيش والشرطة نجحت في تحرير الرهينة الالمانيذي تجزه افراد قبيلة منذ الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر في اليمن. واكد مسؤول في محافظة مأرب التي تبعد 170 كيلومترا الى الشرق من صنعاء ان "قوات الجيش والشرطة تمكنت من تحرير الرهينة الالماني واوقفت احد الخاطفين".
واوضح ان الافراج عن الرهينة "تم بدون اي اطلاق نار" من اي من الجانبين. واضاف المسؤول نفسه ان "القوات اليمنية تطارد ثلاثة خاطفين ومشبوهين آخرين كانوا يدعمونهم"، مشيرا الى ان الالماني الذي تم تحريره "في طريقه الى صنعاء".
&وكانت السلطات اليمنية انذرت الخميس الخاطفين مطالبة بالافراج عن رهينتهم الالماني كارل لينهيلد خلال 48 ساعة. وكان الرهينة الالماني الذي خطف ليل الثامن والعشرين الى التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر محتجزا في قرية المحجزة التي تبعد حوالي 140 كيلومترا الى الشرق من صنعاء. وقد شنت قوات الجيش والشرطة مساء الثلاثاء عملية عسكرية تهدف الى الافراج عنه، اسفرت عن مقتل خمسة اشخاص على الاقل بينهم شرطيان.
&واستؤنف الهجوم بعد هدنة استمرت 48 ساعة قررتها السلطات في محاولة للتوصل الى الافراج عنه بدون هدر دماء. وقال دبلوماسي في صنعاء ان "الهدنة تقررت طلب تقدمت به الحكومة الالمانية الى سلطات صنعاء للمحافظة على حياة الرهينة الالماني".