قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بشارة
دبي&- صرح النائب العربي الاسرائيلي عزمي بشارة الذي رفعت عنه اسرائيل الحصانة البرلمانية، انه لن يلجأ الى المحكمة الاسرائيلية العليا لاستئناف هذا القرار، مؤكدا انه يريد "خوض الصراع" في المحكمة واثبات ان "المقاومة ليست ارهابا". وفي حديث لصحيفة "الاتحاد" الاماراتية، قال بشارة ان "الذهاب الى المحكمة الاسرائيلية العليا خطأ لانه سيكون تمثيلية"، موضحا انه يستبعد ان تفرض على البرلمان الاسرائيلي اعادة الحصانة.
واضاف ان المحكمة "اذا رفضت استئنافي تثبت التهمة بشكل مبكر"، مؤكدا انه يريد "خوض الصراع في المحكمة". وتابع "لقد رفعوا قضايا وتهما باطلة ضدي دافعها سياسي لذلك لا بد من مواجهتهم في المحكمة لاثبات براءتي وليس الاختباء وراء المحكمة او وراء الحصانة"، مؤكدا انه يريد ان يثبت "اننا ابرياء وان المقاومة ليست ارهابا".
وكان النائب العام في اسرائيل وجه الشهر الماضي تهمة التحريض على الارهاب وتنظيم رحلات الى سوريا التي ما زالت في حالة حرب مع اسرائيل الى بشارة الذي رفعت عنه الحصانة النيابية في 7 تشرين الثاني/نوفمبر. كما تأخذ النيابة العامة الاسرائيلية علشارة خصوصا انه يشيد بحزب الله.
&من جهة اخرى، اكد بشارة ان هناك "تحريضا صهيونيا على العديد من النواب العرب"، مؤكدا ان محاكمته تهدف الى "ضرب التيار القومي وتشويهه (...) لانه طرح في السنوات الخمس الماضية مواقف وقضايا جرت الساحة العربية الى هوية سياسية فلسطينية عروبية". ورأى ان اسرائيل تعتبر ان علاج ذلك يكون "بضرب هذا التيار وهذا التوجه".