الرياض&- ذكرت صحيفة سعودية اليوم السبت ان وفدا اميركيا رفيع اتوى موجود حاليا في السعودية لاجراء محادثات تتناول خصوصا "تحسين آلية الاشراف" على المنظمات الخيرية.
ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر لم تحددها ان الوفد الذي يضم "عشرة مسؤولين" من وزارتي الخزانة والخارجية ومجلس الامن القومي وصل امس الى الرياض ويأمل في "التنسيق مع السعودية في وضع آلية للاشراف على المنظمات الخيرية" التي تشك السلطات الاميركية في تمويلها تنظيمات ارهابية.
&وكان البيت الابيض اعلن الخميس ارسال وفد الى السعودية، يضم ايضا عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي لاجراء محادثات تتعلق بحملة مكافحة الارهاب.
من جهة اخرى، نقلت الصحيفة نفسها عن المشرف العام على الجمعياالسا الاهلية فيارة العمل والشوؤن الاجتماعالسعودية ضيف الله البلوي قوله ان "ايرادات الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق السعودية خلال العام المالي الجاري بلغت مليار ريال (267 مليون دولار)".
واوضح ان هذه الاموال جاءت من "التبرعات التي يقدمها اعضاء ومؤسسو الجمعيات وفاعلو الخير والميسورون من المسؤولين ورجال الاعمال من كافة فئات المجتمع". وقدر البلوي عدد الجميعات الخيرية ب231 جمعية في شتى المجالات.