قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت- وصل الكاتب الاميركي نورمان فينكلستين معد كتاب "صناعة الهولوكوست" المثير للجدل اليوم السبت الى بيروت للمشاركة في محاضرات حول الصراع الاسرائيلي الفلسطيني بعد 11 ايلول/سبتمبر.& والكاتب الاميركي المولود من اهل يهود نجوا من مخيمات الاعتقال النازية حيث قتل العديد من افراد عائلته، فقد وظيفته كاستاذ للعلوم السياسية في جامعة نيويورك بعد صدور كتابه.
وفي مقابلة لصحيفة "السفير" اللبنانية، يروي "كانت تسرق اموال التعويضات عن مجازر الهولوكوست وكنت على علم وانا اترعرع كيف زور عدد كبير من اللاجئين اليهود من اوروبا الشرقية ماضيهم فزعموا انهم ناجون من المحرقة النازية في حين لم يكونوا كذلك حقا".
واضاف ان "هذه التعويضات هي خطة للابتزاز فثمة عصابة من البياعين المتجولين يجرفون بلايين الدولارات لحسابهم من خلال استغلال معاناة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية".
&واعتبر ان السلام بين العرب واسرائيل لا يمكن ان يتحقق في ظل استمرار اعتبار اسرائيل نفسها "في كل مجال ثقافي وسياسي واقتصادي قاعدة امامية للغرب في الشرق الاوسط".
وقال ان السلام لن يتحقق الا في حال اقر يهود اسرائيل بالخطأ الذي ارتكبوه في حق الفلسطينيين وقاموا بتحصيحه عبر الاعتراف بدولة فلسطينية.&