قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض& - اعلنت "شركة الالكترونيات المتقدمة" التي تساهم فيها استثمارات سعودية واميركية ابتكار وتصنيع ساعة الكترونية تحدد مواعيد الصلاة تلقائيا في اي مكان في العالم.
وقالت الشركة ان براءة اختراع الساعة التي ساهمت في تطويرها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية سجلت في المدينة ولدى مكتب براءات الاختراع التابع لمجلس التعاون الخليجي، موضحة ان الساعة طرحت في الاسواق.
&وكانت الشركة الخاضعة لنظام المبادلة (اوفسيت) قدمت النموذج الاول من هذه الساعة الشهر الماضي الى ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز.
ويمكن لهذه الساعة التي تعتمد العمل بالتقويم الهجري المعتمد بالسعودية ان تضبط وفق التقاويم الاخرى المعتمدة في بعض الدول العربية والاسلامية.
واضافت انه تمت برمجة 500 مدينة وموقع في السعودية وحول العالم لتحدد الساعة اوقات الصلوات الخمس فيها، الى جانب امكانية ان يدرج مستخدمها المزيد من المواقع وفق احداثيات تتعلق بخط الطول والعرض، لهذه المواقع.
ويبلغ وزن هذه الساعة التي تم انتاج ساعات حائط منها فقط في المرحلة الحالية 4،2 كلغ وارتفاعها 62 سنتيمترا وعرضها 38 سنتيمترا وسماكتها 3.6سنتيمترا.
يذكر ان الشركة المتخصصة في تصنيع واصلاح الاجهزة والانظمة التقنية العسكرية والمدنية ساهمت في تنفيذ العديد من برامج تصنيع الدبابات والطائرات الحربية وانظمة اتصلات الهاتف الثابت والجوال.&