قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&القاهرة- اعلنت اسرة ايمن الظواهري الاسلامي المصري الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن "استشهاد" زوجته واولاده في نعي نشرته صحيفة "الاهرام" المصرية الواسعة الانتشار.
وجاء في النعي ان "اسرة الطبيب ايمن الظواهري في القاهرة تنعي الى الامة الاسلامية الشهداء اطفاله وزوجته السيدة عزة انور نويرة".
واعلن المحامي محفوظ عزام خال الظواهري& اليوم السبت انه بالرغم من نشر هذا النعي فان عائلة الظواهري "لم تتبلغ اي تاكيد نهائي لوفاة زوجته واولاده باستثناء المعلومات التي نشرت في الصحف".
&ونقلت الصحف العربية عن اسلامي مصري مقيم في لندله الاسبوع الماضي ان زوجة الظواهري واولاده الخمسة (اربع فتيات وصبي) قتلوا في غارات اميركية على افغانستان.
وقال عزام ان الظواهري لط&تزوج في 1979 في مصر من عزة نويرة التي تتحدر من اسرة مصرية عريقة من صعيد مصر وانه قبل مغادرة مصر في 1984 رزق الزوجان فتاة سمياها فاطمة".
واصبح الظواهري (50 عاما) زعيم حركة "الجهاد" المصرية احد ابرز مسؤولي تنظيم القاعدة بزعامة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
&وقال عزام "ما ذنب هذه المرأة واولادها الذي لم يتجاوز اصغرهم سن 18 شهرا متهما الولايات المتحدة بالقتل العمد".
وقال ان "الولايات المتحدة قصفت عن سابق تصور وتصميم حيا يقع في ضاحية قندهار حيث كانت تقيم تسع عائلات لمجاهدين تضم نساء واطفالا". واضاف ان "الاميركيين كانوا يعرفون على الارجح بان الرجال (الذين يطاردونهم) لا يقيمون في هذا الحي وانهم تركوا عائلاتهم منذ اشهر".
&واكدت شقيقة الظواهري وهي ايضا طبيبة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انه ليس لديها ما تقوله للصحافيين.
وردا على سؤال ما اذا كانت العائلة تعتزم اقامة مجلس عزاء في المسجد اعتبر عزام بان "الاجهزة الامنية لن تعطي على الارجح ترخيصا للقيام بمثل هذه الخطوة". ومضى يقول ان الاتصالات المباشرة بين الظواهري واسرته في القاهرة مقطوعة "منذزمن بعيد".