قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة- اعلن امين عام الجامعة العربية عمرو موسى اليوم السبت ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد يشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة المؤتمر الاسلامي الاثنين في الدوحة. وقال موسى امام الصحافيين في القاهرة انه يعتقد ان الرئيس الفلسطيني سيشارك في اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي ويفترض ان يعرض تقريرا عن الوضع.
وسيشكل توجه عرفات الى الدوحة تنقله الاول منذ ان اجبر على ملازمة مكتبه في رام الله (الضفة الغربية) بعد الغارات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية الاثنين المنصرم. وقد دمرت الغارات مدرج مروحيات عرفات في غزة واتلفت مروحياته الثلاث.
&واعلن ناطق قطري رسمي ان اجتماع المنظمة سيخصص "لدراسة التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية ووقف الاعتداءات الاسرائيلية على مناطق السلطة الوطنية وقصفها لمنشآتها وبنيتها التحتية". غير ان اجتماعا استثنائيا للجلسة الوزارية للجامعة العربية حول الشرق الاوسط كان مرتقبا غدا الاحد في الدوحة ارجئ امس الجمعة لاجل غير مسمى .
&ويفترض ان يعقد وزراء الخارجية للدول ال22 الاعضاء في الجامعة اجتماعا على هامش اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي لتحديد موعد جديد. وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات طلب يوم الاثنين عقد قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي "للبحث في الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين" اثر الغارات التي نفذتها اسرائيل على رموز للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة انتقاما للعمليات الانتحارية التي استهدفتها نهاية الاسبوع الاخير.&