قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران- اعلنت الاذاعة الايرانية الرسمية ان رئيس البرلمان البلجيكي هيرمان دو كرو التقى اليوم السبت اثر وصوله الى طهران نظيره الايراني مهدي كروبي وبحث معه مسائل الارهاب واللاجئين الافغان. وذكر كروبي محادثه بان ايران دانت اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وكذلك "ارهاب الدولة الاسرائيلي" بحق الفلسطينيين حسب الاذاعة. اما دو كرو الذي يرأس وفدا سياسيا وبرلمانيا من بلاده فقد اشاد من جهته ب"مبادرة ايران لجهة استقبال لاجئين افغان".
&واضافت اذاعة طهران ان الوفد البلجيكي توجه قبل ذلك الى ضريح الامام الخميني في مقبرة بهشت الزهراء جنوبي طهران ووضع اكليلا من الزهر على ضريح مؤسس النظام الاسلامي. ويفترض ان يجري دو كرو محادثات صباح الاحد مع الرئيس الايراني محمد خاتمي. وبعد طهران ينتقل دو كرو الى مدينة مشهد (شمال شرق) حيث سيزور مخيما للاجئين الافغان حسب مصادر من مرافقيه.
وتأتي زيارة الوفد البلجيكي الى طهران بعد ايام قليلة على اللقاء الذي تم بين وزير الخارجية الايراني كمال خرازي ونظيره البلجيكي لوي ميشال الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوربي. وخلال هذه المحادثات طلب خرازي من الاتحاد الاوروبي التدخل "لوضع حد للاعتداءات الاسرائيلية" على الفلسطينيين.