غزة - افاد مصدر امني فلسطيني أمس السبت ان دبابتين اسرائيليتين توغلتا لاكثر من 500 متر في الاراضي الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر مصدر امني ان "الجيش الاسرائيلي توغل مساء اليوم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة (قرب مستوطنة ميراج شمال شرق مدينة رفح) حيث توغلت دبابتان اسرائيليتان لاكثر من 500 متر في الاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية ".
وكانت مصادر عسكرية افادت اليوم ان قذيفتي هاون اطلقهما فلسطينيون اليوم السبت انفجرتا في مستوطنة اسرائيلية جنوب قطاع غزة.
ولم يسفر انفجار القذيفتين عن اصابات او اضرار بحسب ما اضافت المصادر ذاتها التي لم تحدد اسم المستوطنة.
وانفجرت في وقت سابق قذيفة هاون في القطاع ذاته بالقرب من دورية اسرائيلية دون ان يسفر الانفجار عن اصابات او اضرار حسب ما افادت مصادر عسكرية.
&وكانت مروحيتان اسرائيليتان من نوع "اباتشي" اطلقتا ليل الجمعة السبت تسعة صواريخ على ثلاثة اهداف للامن الفلسطيني في رفح جنوب قطاع غزة ما اسفر عن تدمير مركزين امنيين واصابة الثالث باضرار جسيمة بحسب مصادر فلسطينية وشهود.

&نبيل شعث اليوم في مصر قبل التوجه الى بروكسل
القاهرة - اعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس السبت ان وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث سيزور اليوم الاحد القاهرة قبل التوجه الى بروكسل.
وقال المصدر ذاته ان المسؤول الفلسطيني سيبحث مع وزير الخارجية المصري احمد ماهر نتائج الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الامنية العليا الاسرائيلية الفلسطينية.
واكدت مصادر فلسطينية ان اعضاء هذه اللجنة الذين اجتمعوا الجمعة بناء على مبادرة المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط انتوني زيني، سيجتمعون مجددا ليوم لمناقشة التدابير التي من شانها ان تؤدي الى عودة الهدوء.
وقد قام ماهر الخميس اثر موجة العنف التي شهدتها اسرائيل والاراضي الفلسطينية، بوساطة بين المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين لم تكلل بالنجاح.
ومن المتوقع ان يصل شعث ووزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز الاثنين الى بروكسل حيث سيعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اجتماعا.
ودعا الاتحاد الاوروبي المسؤولين كل على حدة الى القاء كلمة امام وزراء الخارجية الاوروبيين املا في ان يلتقيا قبل ذلك بهدف "اعادة الحوار".
&