&
غزة - اعلنت اربعة اجنحة عسكرية فلسطينية هي، كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الاقصى وكتائب العودة، اليوم الاحد عن تعليق العمليات العسكرية في اسرائيل خلال مهلة ستبدأ من منتصف ليلة 10 كانون الاول/ديسمبر (22:00ت غ) وتنتهي في نهاية شهر رمضان.
واكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وكتائب شهداء الاقصى وكتائب العودة التابعتان لحركة فتح في بيان انها "توقف العمليات الاستشهادية والمسلحة في حدود الارض المحتلة من العام 1948 (اسرائيل) خلال فترة المهلة التي ستعطى ابتداء من ليلة 10 كانون الاول/ديسمبر 2001 وحتى نهاية شهر رمضان".
وجاء في&البيان "رغم جميع الاجراءات الصهيونية الارهابية والاجرامية ضد شعبنا الفلسطيني وحتى لا نعطي العدو فرصة لتفكيك الصف الفلسطيني فاننا نعطي العدو مهلة للكف عن الاغتيال والتدمير والقتل والقصف نوقف مقابل ذلك العمليات الاستشهادية والمسلحة في حدود الارض المحتلة من العام 1948 خلال فترة المهلة التي ستعطى ابتداء من ليلة 10 ديسمبر 2001 وحتى نهاية شهر رمضان".
واضاف البيان "ستبقى عملياتنا مستمرة بلا توقف في قطاع غزة والضفة الغربية ما دامت الدبابات تستبيح ارضنا والطائرات تقصف اهلنا لاننا لنا الحق كل الحق في الدفاع عن انفسنا وعن حياة وارواح ابناء شعبنا ولا يملك اي كائن على وجه الارض بما في ذلك امريكا ان يمنعنا من ذلك او ان يضع ضوابط وقيود علينا".
وتابع البيان "ان للشعب الفلسطيني قيادة واحدة يجب على الجميع احترام رموزها وان كان هناك اختلاف معها في الرؤية والوسيلة".
واكد البيان "ان السلاح الفلسطيني سيبقى مشروعا في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه حتى يندحروا عن ارض فلسطين كما اندحروا من جنوب لنبان.
واعلن "ان كل الضربات التي وجهناها الى عمق الكيان الصهيوني ما هي الا رسالة لحكومة شارون الاجرامية الدموية لتوقف القتل والاغتيالات وعمليات الاحتياح وتدمير البيوت والممتلكات وجرف المزروعات".
واضاف "يا جماهير شعبنا الفلسطينية، لم ولن ترهبنا كل الاسلحة الاميركية التي يستخدمها جيش الارهابي شارون ولن تحرفنا عن طريق التحرير قيد انملة".
ودعا البيان اخيرا "الحكومات العربية والاسلامية الى تكثيف الجهود للدفاع عن المقاومة والانتفاضة في مواجهة الهجمة الصهيونية الاميركية الرامية الى فرض مشاريع اجهاض المقاومة والانتفاضة".