قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
روما- سجل النجم البرازيلي رونالدو اول هدف له منذ سنتين ليقود انتر ميلان الى فوز ثمين على مضيفه بريشيا 3-1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي. واحتفظ انتر ميلان بالصدارة برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن مطارديه كييفو وروما.
وجاء هدف رونالدو في الدقيقة 19 عندما تبادل الكرة مع كريستيان فييري قبل ان يكسر مصيدة التسلل وينفرد بالحارس ويسدد داخل المرمى.
ولقي رونالدو تهنئة حارة من زملائه وبعض اعضاء الفريق المنافس، كما وقف جمهور الملعب الاولمبي في روما خلال مباراة فريق العاصمة مع فيورنتينا عندما اعلن اللوحة الالكترونية بان البرازيلي سجل هدفا وصفق طويلا.
وهي المباراة الثانية التي كان يخوضها رونالدو في الدوري هذا الموسم، بعد الاولى ضد ليتشي ضمن المرحلة التاسعة عندما خرج مصابا في فخذه بعد مرور 13 دقيقة فقط من انطلاقها.
وكان رونالدو اصيب في ركبته في تشرين الثاني/نوفمبر 1999 في مباراة فريقه ضد ليتشي بالذات (6-صفر) التي شهدت تسجيله اخر اهدافه من ركلة جزاء، وعاد الى الملاعب في 12 نيسان/ابريل 2000 لكنه اصيب مجددا وخضع الى عملية جراحية ثانية في ركبته ابعدته حتى مطلع الموسم الحالي.
واخيرا قرر مدرب انتر ميلان الارجنتيني هكتور كوبر اشراك رونالدو وفييري جنبا الى جنب منذ البداية للمرة الاولى منذ عامين أيضا وبجانبهما أيضا الدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا الذي كان يخوض بدوره ثاني مباراة له هذا الموسم.
وأثمر التكتل الهجومي للانتر هدفا في الدقيقة 19 من توقيع رونالدو، لكن فرحة فريقه لم تدم طويلا لان اصحاب الارض ادركوا التعادل بعد دقيقتين بواسطة الالباني ايغلي تار.
وانتظر انتر ميلان حتى الشوط الثاني وبالتحديد الدقيقة 61 للتقدم للمرة الثانية عبر فييري الذي اضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 69 مؤمنا فوز الانتر.
وهو الهدف السابع لفييري في ثلاث مباريات في مختلف المسابقات.
&وخرج رونالدو في منتصف الشوط الثاني بعد ان قام بواجبه كاملا وحل مكانه اسيراليوني محمد كالون الذي ناب عنه منذ مطلع الموسم الحالي وسجل 8 اهداف.
ولم يهدر كييفو مفاجأة الموسم والمتصدر السابق فرصة استقباله لليتشي وتغلب عليه 2-1 واحتفظ بفارق النقطتين خلف الانتر.
&وقال رونالدو: "انا سعيد جدا، انه يوم رائع. لقد سررت عندما علمت بان المدرب هكتور كوبر قرر اشراكي منذ بداية المباراة، لقد بدا التفاهم واضحا جدا بيني وبين كريستيان فييري وامل في ان نلعب اكثر سويا".
&واضاف "املك رغبة جامحة في اللعب واريد ان اشكر جميع انصار الفريق لدعمهم الكبير لي".
&وجاء تصريح رونالدو لشبكة "راي" الايطالية وقد وجه له مهاجم روما الارجنتيني غابرييل باتيستوتا تحية وقال معلقا على الهدف "انه خبر سار لكرة القدم العالمية".
وافتتح ماسيمو ماراتزينا التسجيل لكييفو في الدقيقة 22. وهو الهدف الثامن لماتزيرينا هذا الموسم.
وادرك ليتشي التعادل عبر السلوفيني سيباستيان تشيميروتيتش في الدقيقة 52، لكن اصحاب الارض حصلوا على ركلة جزاء انبرى لها اوجينيو كوريني بنجاح مسجلا هدف الفوز (77).
وشهدت المباراة طرد مدافع ليتشي الدولي الروماني جورجي بوبيسكو في الوقت بدل الضائع.
وقاد دييغو فوزر فريقه روما الى الفوز للمرة الثانية على التوالي عندما سجل له الهدف الثاني في مرمى مضيفه بارما في الدقيقة 77.
وكان بارما متقدما بهدف لهدافه الدولي ماركو دي فايو في الدقيقة 31، وأدرك البرازيلي ماركوس اسونساو التعادل في الدقيقة 49 قبل ان يسجل فوزر هدف الفوز في الدقيقة 77.
وكان فوزر سجل هدف الفوز لروما في مرمى ضيفه فينيتسيا في المرحلة السابقة.
وهي الخسارة الرابعة على التوالي لبارما بقيادة مدربه الجديد دانيال باساريلا.
وتابع لاتسيو نتائجه الجيدة وتغلب على فيورنتينا بثلاثة اهداف للتشيكي كاريل بوبورسكي (12) والارجنتينين هرنان كريسبو (59) وكلاوديو لوبيز (86).
وصعد لاتسيو الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 23 نقطة بانتظار نتيجة مباراة القمة بين ميلان (22) ويوفنتوس (20) مساء.
وشهدت المباراة طرد لاعب فيورنتينا روبرتو بارونيو.
وحول اودينيزي تخلفه بهدف لماسيمو ودو (69) الى فوز بهدفين لروبرتو موتزي (82 من ركلة جزاء) وجامبيرو بينتزي (88).
وفاز بيروجيا على فينيتسيا بهدفين لليوناني زيسيس فريزاس (45) والايراني علي رضائي (80).
وخسر تورينو امام اتالانتا بهدف لفابيو غالانتي (13) مقابل هدفين لكريستيانو دوني (45) وكورادو كولومبو (70).
وهو الهدف العاشر لدوني.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 28 نقطة من 13 مباراة
2- كييفو26 من 13
3- روما 26 من 13
4- لاتسيو23 من 13
5- ميلان 22 من 12