&
توقع تقرير دولى أن تتصدر مصر مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مضمار الانفاق على تكنولوجيا المعلومات بحلول عام .2005. وأشاد ببرنامج النهضة التكنولوجية فى مصر ودعا الحكومة المصرية لتخصيص المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع الذى وصفه بأنه حيوى للغاية فى تحقيق التقدم الاقتصادى فى أى دولة من دول العالم.
وقدر التقرير الذى صدر امس عن مجموعة «أبردين» لابحاث التكنولوجيا والمعلومات ان تنفق مصر أكثر من 6 مليارات دولار أمريكى على شراء منتجات الكمبيوتر من العتاد الصلب «هاردوير» والبرمجيات «سوفت وير» بحلول عام 2005.
وأكد التقرير ان من بين العوامل التى تشجع الشركات الاجنبية على ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى هو تطبيق الحكومة المصرية الصحيح للخطط التى وضعها صندوق النقد الدولى لتطوير الاقتصاد واستقرار سياسات الدولة المالية.
وأضاف أن معدلات الانفاق على برامج الكمبيوتر وخدماته سوف تنمو فى مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا بنسبة 21% خلال عام 2005 مقارنة بنسبة نمو معدلات الانفاق على العتاد الصلب التى ستبلغ 17% فقط.
وأضاف التقرير الدولى ان الشركات المصرية لن تتوقف عن البحث عن أفضل منتجات الكمبيوتر وخدماته المتوافرة فى السوق ولكنها تنظر اليوم أيضا فى أمر تطبيقات الكمبيوتر التى تساعدهم على الحفاظ على العملاء وتوسيع الأسواق وتخفيض نفقات التشغيل ط موكدا ان تلك الشركات تبحث عن مجموعة من أدوات ادارة علاقات العملاء تساعدها على المنافسة بقوة فى أسواق الاقتصاد الجديد.