&
انقرة- نقلت وكالة انباء الاناضول اليوم الاحد ان اربعة اشخاص قتلوا بينهم مهاجر سري باكستاني بسبب موجة الفيضانات والبرد والعواصف التي تضرب تركيا ملحقة الاضرار الجسيمة في جنوب وشمال غرب البلاد ومتسببة باغراق سفينتين في البحر الاسود.
واعتبر احد افراد طاقم احدى السفينيتن مفقودا.
وبدأت سفينة الشحن "لادي امار" البالغ طولها 128 مترا وترفع العلم الكمبوجي تواجه صعوبات على بعد نحو 40 ميلا من مضيق بوسفور عند مدخل البحر الاسود.
وقامت سفينة روسية كانت في الجوار باسعافها وتمكنت من انقاذ 17 شخصا من افراد الطاقم ال 18 وجميعهم من الجنسية السورية، بعد صراع مع العاصفة دام ساعات بحسب السلطات البحرية التي نقلت اقوالهم وكالة الاناضول.
وكانت لادي امار محملة ب 11 الف طن من الحديد من رومانيا وتريد نقلها الى الجزائر.
وفي وقت سابق غرقت سفينة تركية في البحر الاسود قبالة مدينة سينوب ولكن تم انقاذ جميع افراد طاقمها.
وقد جرفت مياه نهر فاض في ولاية ايتشال جنوب البلاد طفلا في العاشرة من عمره كما ادت الفيضانات فيها الى اجلاء مئات الاشخاص والحقت اضرار مادية جسيمة.
اما القتيل الاخر وهو شاب في ال26 من عمره فقد سحق تحت حائط هدمته السيول حسب الوكالة.
وفي ولاية تشاناكاله شمال غرب البلاد لقي رجل في ال60 من عمره مصرعه من البرد بعد ان ادت عاصفة ثلجية الى قطع حركة المرور على الكثير من طرقات المنطقة وتعطل شبكة الكهرباء والهاتف.
واشارت الوكالة الى انه تم اجلاء 455 شخصا في ايتشال واغلبهم من سكان قرى تقع في اسفل جبال شاهقة ونقلوا امس السبت الى مدينة تارسوس بينما نقل 122 شخصا الى مدينة اردملي المحاذية.
وقد انهار فندق من اربعة طوابق على ساحل المتوسط قرب اردملي دون ايقاع ضحايا حسب الوكالة.
وفي ادرين، عثرت رجال الشرطة على جثة باكستاني توفي بردا في احد مناجم الفحم حيث كان سبعة مهاجرين باكستانيين آخرين لجأوا وهم في طريقهم سرا الى اليونان.
وعزلت الفيضانات 300 قرية في شمال غرب البلاد وادت الى تعطيل عدة عربات في الطرق كما تسببت بجرف سيول من الاوحال اجتاحت مساحات زراعية واسعة ادت الى قطع شبكة التيار الكهربائي.