قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قالت مصادر وزارة الخارجية الأردنية أمس ان السلطات الأميركية قامت أخيرا باعتقال ثلاثة اردنيين جدد على خلفية الاشتباه في تورطهم بأحداث 11 سبتمبر (أيلول) الماضي، فيما ذكر أن مكاتب الطيران الاميركية ترفض الحجز لأردنيين في الولايات المتحدة يرغبون في العودة إلى الأردن لقضاء اجازاتهم مع الأهل بمناسبة حلول عيد الفطر واعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وقالت مصادر الخارجية الأردنية ان عدد الأردنيين المعتقلين في الولايات المتحدة على خلفية أحداث سبتمبر الماضي وصل إلى 21 شخصا بعد اعتقال ثلاثة أشخاص جدد في مطلع الشهر الحالي. ونفت المصادر ذاتها أن يكون الأردنيون المعتقلون متورطين بالإرهاب، وأكدت أن اعتقالهم تم على خلفية مخالفتهم لقانون الإقامة والهجرة الاميركي.
من جهة أخرى فشل عدد من الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة في حجز رحلات إلى الأردن على متن طائرات تابعة لشركات سفر أميركية. وقال الأردني محمد علي ياسين الذي يحمل الجنسية الاميركية، ان ابنه سعيد، المقيم في ولاية اوهايو الأميركية، حاول جاهدا الحجز على متن احدى الطائرات الاميركية، لكنه ابلغ بان جميع الرحلات محجوزة حتى منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل، حيث اضطر الوالد إلى الحجز له من عمان على رحلة تابعة للخطوط الملكية الأردنية. (الشرق الأوسط اللندنية)
&