قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
تسوق شركة ريدهات نظام التشغيل لينوكس لثلاثة موديلات جديدة في خط انتاج الخوادم الالكترونية لشركة أي بي أم . التي ستجعله في متناول الجميع هذا الأسبوع مقدمة بذلك نظاما مفتوحا للمستخدمين الذين يبحثون عن بديل لمخدمات نظام يونيكس المتطورة.
وتقول شركة ريدهات أن النسخة 1 .7 تتضمن :
سلسلة زد: للحواسب الكبيرة والمخدم المركزي «64 بيت».
سلسلة أي: مخدمات للأعمال المتوسطة والصغيرة «64 بيت».
سلسلة بي: وهي أيضا مخدمات ذات مجال متوسط «32 بيت».
سلسلة أكس: وهي الرابعة في خط انتاج أي بي أم للمخدمات الالكترونية وذات مجال متوسط وتعتمد على رقاقات من انتاج شركة انتيل؛ ويوجد منها نسختان «32بيت» و«64 بيت» وهي متوفرة وتدير نظام تشغيل ريدهات.
يقول كيفين ثومبسون كبير الموظفين الماليين ونائب الرئيس التنفيذي لشركةريدهات الواقعة في ريسرتش تراينغل بارك في كارولينا الشمالية:«ان هذاما يعطي نظام التشغيل لينوكس القدرة على الحركة في سوق المخدمات المتطورة" .ويضيف ثومبسون: بأن شركة أي بي أم ستسوق أجهزتها المعتمدة على نظام لينوكس للزبائن الراغبين باستبدال أنظمة التشغيل يونيكس ومخدمات شركة سن ميكروسيستمز التي تعمل بنظام يونيكس.
ويقول ثومبسون: إن احدى المنافع الرئيسية هي أنه سيكون بمقدور الزبائن تنفيذ نظام التشغيل لينوكس مع تطبيقاته عبر كامل عائلة مخدمات أي بي أم الالكترونية بدءا من المخدمات ذات المجال المتوسط المعتمدة على انتيل وحتى المخدمات المركزية الكبيرة.
وكجزء من الصفقة ستكون شركة ريدهات مسؤولة عن تزويد نظام تشغيلها المفتوح بخدمات تخصصية ودعم فني للمنتج وكذلك تحديث لنسخة النظام والخدمات الاخرى للزبائن الذين يشترون مخدم أي بي أم الالكتروني المزود بنظام تشغيل لشركة ريدهات.
أما الدعم خلال الصفقة فيتضمن تزويد البرمجيات والكتيبات.
ودعم الزبون بواسطة الهاتف والبريد الالكتروني والخدمات المختصة الاخرى للزبائن الذين يرغبون في تغيير أو تعديل برمجيات المخدم لتناسب أعمالهم .
وكانت الشركتان قد أعلنتا في شهر آب من عام 2000 عن خطة عمل مشتركة لتكييف نظام تشغيل لينوكس لشركة ريدهات ليلائم مخدمات شركة أي بي أم .
ومنذ ذلك الحين طورت الشركتان نسخة من نظام تشغيل لينوكس لمنتجات متنوعة أعلن عنهاسابقا. وتجدر الاشارة إلى أن شركة أي بي أم وهي أحد المستثمرين الأوائل في شركة ريدهات تعرض مخدمات محملة بنظام تشغيل لينوكس من بائعين آخرين مثل شركة إس يو أساي لينوكس أي جي الألمانية لانتاج البرمجيات.
وتقول شركة ريدهات: إن التسعير يعتمد على كيفية تعديل الزبائن لأنظمتهم وعلى نوعية المخدم المستخدم، ان بروتوكول نقل الملفات لتنزيل البرمجيات سيكون متوفرا يوم الخميس من موقع شركة ريدهات على شبكة الانترنيت.