&
مكة- افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان العاهل السعودي الملك فهد وولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز اجريا محادثات منفصلة ليل الاحد الاثنين في مكة مع الرئيس الطاجيكي امام علي رحمنوف.
واوضحت الوكالة ان الملك فهد ورحمنوف بحثا التطورات الرئيسية على الساحتين الاسلامية والدولية بالاضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات. وهذه المواضيع كانت محور محادثات رحمنوف مع الامير عبد الله ايضا.
ويقوم رحمنوف منذ السبت بزيارة رسمية الى السعودية مخصصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. واعلنت الرئاسة الطاجيكية الجمعة انه يفترض توقيع اتفاق تعاون خلال هذه الزيارة.
واضاف المصدر نفسه ان المحادثات ستتناول ايضا الوضع في افغانستان. وتستخدم طاجيكستان الجمهورية السوفياتية السابقة المجاورة لافغانستان حيث غالبية السكان من المسلمين قاعدة خلفية لتحالف الشمال الائتلاف المناهض لطالبان الذي يعتبر عدد من قادته من الطاجيك.
وكانت السعودية احدى الدول الثلاث، الى جانب باكستان والامارات، التي اعترفت بميليشيا طالبان الافغانية قبل الانضمام الى صفوف الائتلاف المناهض للارهاب بقيادة الولايات المتحدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في نيويورك وواشنطن. وتعود آخر زيارة لرحمنوف الى الرياض الى 1997.