قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
الكويت- اعلنت السفارة الاميركية الاثنين ان الولايات المتحدة ستقيم مؤقتا في الكويت مركز قيادتها العسكرية لادارة عمليات القوات في افغانستان وتلك المتمركزة في الكويت ايضا.
وقالت ناطقة باسم السفارة الاميركية ان الجنرال بول ميكولاشيك الذي يتولى قيادة هذا المركز نقل من اتلانتا (جورجيا) الى الكويت وستكون مهمته تولي امرة القوات الاميركية في افغانستان وتلك المنتشرة في الكويت.
واضافت "لقد قرروا نقل مقر مركز القيادة مؤقتا من اتلانتا الى الكويت" مؤكدة انه لم يحصل اي نقل لقوات اميركية من الكويت الى افغانستان.
وتابعت ان القرار اتخذ بسبب "فارق الزمن والمصاعب الناجمة عن المسافة" بين الولايات المتحدة وافغانستان. والجنرال ميكولاشيك يشرف ويتولى قيادة القوات الاميركية في الكويت وتلك التي تخوض عمليات في افغانستان بالاضافة الى القوات المسؤولة عن نقل المساعدة الانسانية الى الافغان.
واعلنت الكويت التي تمنح تسهيلات عسكرية للولايات المتحدة وبريطانيا انها لم تتلق اي طلب من واشنطن لاستخدام قواعدها وشن عمليات في افغانستان.
ويتمركز اكثر من ثلاثة الاف جندي اميركي بشكل دائم في الكويت بموجب ميثاق دفاعي ابرم بين واشنطن والكويت بعد تحريرها في شباط/فبراير 1991 اثر سبعة اشهر من الاحتلال العراقي.
ووصل حوالى الفي جندي اميركي من لواء الخيالة الاول الذي يوجد مقره في فورت هود في تشرين الثاني/نوفمبر الى الكويت لاجراء مناورات مشتركة.