قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مينيابوليس-ايلاف: يشكل الشباب الاميركان نسبة 6% من مجموع السكان النباتين في الولايات المتحدة الا انهم يعيشون بخطر حسب تقديرات علماء مينيسوتا.
وأرسى الباحثون استنتاجاتهم على أساس استفتاء واسع حول الصحة وعادات التغذية شمل 4746 تلميذا وتلميذة من تلاميذ 31 مدرسة إعدادية حكومية في الولايات المتحدة. واتضح من الدراسة ان الشباب النباتين أكثر عرضة للانتحار من زملائهم أكلة اللحوم كما أنهم يعتمدون في أغلب الأحيان على حميات (ريجيم) مشكوك بتأثيراتها الصحية عليهم.
وتشكل الفتيات نسبة أكبر من نسبة الأولاد بين النباتيين الشباب الا انهن أكثر عناية ايضا بصحتهن وقوامهن والتزامهن بأنظمة الحمية المختلفة. ونصح الباحثون أهالي التلاميذ باعتماد الرقابة والإرشاد على أنظمة الحمية التي يتبعها أبناؤهم وبالتعاون مع الأطباء لتقليل خطر الحميات الخاطئة عليهم.
وكانت دراسة المانيا اجريت في ارلنجتون مطلع هذا العام أشارت الى ان النباتيين يعيشون أكثر من غيرهم والى انهم أقل عرضة للأمراض السرطانية و أمراض القلب والدورة الدموية من غيرهم. الا ان الدراسة حذرت ايضا من هوس تجويع النفس الذي يترك أثارا خطيرة على صحة نسبة كبيرة نسبيا من الفتيات.
&