قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&بروكسل - طلب وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الاثنين في بيان مشترك صدر في بروكسل من السلطة الفلسطينية "تفكيك الشبكات الارهابية التابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي" مع مطالبة اسرائيل في الوقت نفسه "بسحب قواتها العسكرية" من الاراضي الفلسطينية.
&وتبنى وزراء خارجية دول الاتحاد هذا البيان في ختام اجتماعهم في بروكسل كما اعلن وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين امام الصحافة.
&وطلبت الدول ال15 من السلطة الفلسطينية "تفكيك الشبكات الارهابية التابعة لحماس والجهاد الاسلامي بما يشمل اعتقال كل المشبوهين وملاحقتهم قضائيا، ودعوة عامة باللغة العربية تطلب انهاء الانتفاضة المسلحة" كما جاء في البيان.
&من جهة اخرى طلب الوزراء الاوروبيون من الحكومة الاسرائيلية "سحب قواتها العسكرية ووقف اعمال القتل الخارجة عن القانون ورفع الحصار وكل القيود المفروضة على الشعب الفلسطيني وتجميد الاستيطان".
&وذكرت الدول الخمس عشرة بان السعي وراء السلام "يستلزم اعادة تاكيد واعترافا كاملا بحق اسرائيل الذي لا عودة عنه في الحياة بسلام وامان" و"قيام دولة فلسطينية قابلة للاستمرار وديموقراطية وانهاء احتلال الاراضي الفلسطينية".
&وراى فيدرين في مؤتمر صحافي انه "نص جيد". واوضح "انه نص اوضح يتضمن المزيد من الالتزام. فما يطلبه من السلطة الفلسطينية وما يطلبه من اسرائيل مبرر".
&واضاف "ان اوروبا تحافظ على التزامها تجاه هذه المسألة. اننا ندقق على الدوام في ما نريد ان نطلبه من الطرفين لكسر هذه الحلقة المفرغة. فلا يمكن توجيه المطالب الى جهة واحدة".
&وقال وزير الخارجية الفرنسي "لن تتمكن السلطة الفلسطينية من تنفيذ ما يطلب منها ان لم يكن ذلك داخلا في عملية سياسية كاملة. وكي يتمكنوا (الفلسطينيون) من التنفيذ على وجه افضل مما يتم حاليا نرى انه بوسع الاسرائيليين مساعدتهم".