قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - قال عضو في مجلس الشورى البحريني أمس انه حصل على ترخيص من وزارة الاعلام لاصدار جريدة يومية ثالثة باللغة العربية تغطي الشؤون السياسية والاقتصادية في البحرين.
وقال محمد علي الستري <<حصلنا على الترخيص من وزارة الاعلام أمس (الاحد) لجريدة يومية سياسية عامة>>. واضاف <<أتوقع صدورها خلال النصف الاول من العام المقبل. لقد اخترنا لها اسم (<<الميثاق>>) وسنعمل بشكل متواصل لإكمال تأسيس مجلس ادارة والعمل على توفير جميع الامكانات الادارية والفنية لاصدار الجريدة في اقرب فرصة>>.
وقال ان شركة مساهمة جديدة رأسمالها مليونا دينار (3،5 ملايين دولار) ستقام بغرض تملك وتشغيل الصحيفة. واضاف الستري وهو ايضا رئيس مجلس ادارة الاوقاف الجعفرية، ان توجهات الصحيفة الجديدة ستكون <<على الاغلب سياسية عامة تتناول مختلف القضايا على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي>>.
وقال الستري <<سندعم الاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يقودها امير البلاد المفدّى والحكومة الموقَّرة>>.
وصوّت البحرينيون في شباط الماضي على ميثاق وطني اقترحه أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة والذي يدعو الى قيام برلمان منتخب الى جانب مجلس شورى معين ومملكة دستورية بالاضافة الى استقلال القضاء.
ويوجد في البحرين حاليا صحيفتان يوميتان باللغة العربية هما <<اخبار الخليج>> و<<الايام>> بالاضافة الى صحف ومجلات عربية وانكليزية اخرى. ويبلغ تعداد سكان البحرين حوالى 650 ألف نسمة.(السفير اللبنانية)
&