قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان- اكد سفير الاردن لدى الولايات المتحدة مروان المعشر ان السلطات الاميركية اوقفت 23 اردنيا لاستجوابهم عقب اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، في تصريح نشرته الثلاثاء صحيفة "الرأي" الاردنية. واستبعد المعشر في تصريحه ضلوع هؤلاء الاردنيين في تلك الهجمات مشيرا الى ان "غالبيتهم من الطلبة في العشرينات من عمرهم" وان اغلب حالات التوقيف "تنحصر في مخالفات تتعلق بالاقامة" وكان اخرها لثلاثة اردنيين خلال الشهر الجاري.
&واوضح المعشر ان السفارة الاردنية "لم تتلق اي دليل يربط ايا من الموقوفين بالهجمات" التي دفعت السلطات الاميركية الى اطلاق حملات دهم واعتقال طالت نحو الف شخص من العرب والمسلمين بينهم اميركيون. وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كان المعشر اشار الى القاء القبض على عشرة اردنيين على الاقل في الولايات المتحدة منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر.
ومن بين هؤلاء، اسامة عوض الله (21 عاما) الذي اوقف في كاليفورنيا للشهادة في اطار التحقيقات حول الهجمات الا ان المدعي الفيدرالي لمانهاتن وجه اليه بعدها تهمة الادلاء بشهادة كاذبة. ويقدر عدد الاردنيين المقيمين في الولايات المتحدة باكثر من 100 الف. وتتكتم الادارة الاميركية بصورة عامة حول نتائج التحقيقات والاعتقالات التي جرت عقب 11 ايلول/سبتمبر.