اسلام اباد- نقلت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية عن احد الشهود ان جثث قرابة 50 مقاتلا عربيا الى جانب طالبان قتلوا قرب مطار قندهار (جنوب افغانستان) دفنت الاثنين في مقبرة بارديسان على مسافة كيلومتر جنوب قندهار. واشار الشاهد الذي سالته الوكالة في سبين بولداك قرب الحدود الباكستانية الى ان جثث المقاتلين العرب كانت ملقاة قرب المطار منذ الاحد قبل ان يدفنها السكان.
واضاف الشاهد ان السكان امتعضوا من رفض السلطات دفن الجثث منذ البداية. وافادت الوكالة ان هؤلاء العرب قتلوا في قصف اميركي عنيف. وكان مقاتلو طالبان استسلموا الجمعة في معقلهم الاخير قندهار بعد غارات اميركية عنيفة ومعارك برية شنوها ضد القوات الباشتونية المتحالفة مع الولايات المتحدة.
&وتلت مغادرة طالبان ثلاثة ايام من المعارك بين زعيمين باشتونيين متنافسين هما حاجي غول اغا والملا نقيب الله. وكانت مصادر انسانية سبق ان نقلت اليوم الثلاثاء عن شهود ان جثث الاف الضحايا الذين سقطوا قتلى في تلك المنطقة قد تكون في المحيط المباشر لمطار قندهار.
&واضافت المصادر "كانت المعارك قاسية جدا في تلك المنطقة واستمرت فترة طويلة ونعتقد ان عدد الالف قتيل ليس خياليا". ويفترض ان تكون اللجنة الدولية للصليب الاحمر بدات اليوم الثلاثاء دفن الجثث في مدينة قندهار معقل طالبان الاخير بعد استسلامها الجمعة. وقام الصليب الاحمر الدولي امس الاثنين بتنظيم حفر حوالى مئة قبر مستفيدا من الهدوء النسبي الذي خيم على المدينة منذ امس بانتظار دفن ضحايا المعارك في المدينة. وافاد مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الاحمر& ان موقع القبور اختير بالاتفاق مع حكام المدينة الجدد.