قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس- اثبتت التحاليل والدراسات الطبية ان فاكهة العنب لها فوائد طبية وعلاجية عديدة اهمها انه يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه وادرار الصفراء بصورة منتظمة كما ان له اثر فعال فى تخفيض حمض الفوليك فى الدم الذى يترسب فى المفاصل والاطراف ويسبب الالام وهو مايعرف بداء الملوك او النقرس كما انه مفيد فى طرد البلغم وتهدئة حدة السعال وعلاج امراض البرد والانفلونزا والوقاية من الام اللثة وتساقط الاسنان .
وافادت تقارير حول فوائد العنب نشرت فى تونس اليوم ان العنب يدخل فى الكثير من الصناعات الدوائية المستخدمة حاليا مثل ادوية السعال والكحة والمضادات الحيوية .
والعنب له قيمة غذائية كبيرة لاحتوائه على مواد وعناصر غذائية اساسية فهو يحتوى على مواد سكرية بنسبة 15بالمائة ويمثل الجلوكوز حوالى 7 بالمائة من هذه السكريات .
كما يحتوى العنب على مواد بروتينية ودهنية واحماض عضوية مثل حامض الليمون وبعض الفيتامينات مثل فيتامين / ا / وكذلك املاح الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم .
وفوائد العنف لاتقتصر على الثمر فحسب بل تشمل اوراقه ايضا حيث تحتوى على قيمة غذائية كبيرة فكل مائة غرام من اوراق العنب تحتوى على نسبة عالية من الماء والكوبوهيدرات الى جانب الفيتامينات والكالسيوم. (واس)