قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
الكويت- يدخل الدوري الكويتي لكرة القدم مرحلته الثالثة عشرة قبل الاخيرة المقررة الخميس وقد يتوج فيها العربي بطلا او تنكشف ملامح الصراع على الاقل في انتظار المرحلة الاخيرة.
وتقام مباريات المرحلة الاربع غدا، فيلتقي العربي المتصدر مع التضامن الاخير، والسالمية الثاني مع الساحل، والكويت حامل اللقب مع القادسية الثالث، وكاظمة مع النصر.
ولم تتضح الامور بالنسبة الى الفريق الذي سيهبط الى الدرجة الاولى ولا بالنسبة الى صاحب المركز السابع الذي يخوض مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة ذاتها لتحديد من سيشارك في الدوري الممتاز الموسم المقبل.
وقد يشهد استاد صباح السالم تتويج العربي (20 نقطة) بطلا للمرة السادسة عشرة (رقم قياسي) في حال فوزه على ضيفه التضامن (10) وخسارة منافسه المباشرين السالمية والقادسية ولكل منهما 19 نقطة.
وكان العربي خطف نقطة ثمينة من عرين غريمه التقليدي القادسية في المرحلة الماضية اثر تعادلهما سلبا فاحتفظ بها بالصدارة. ويخوض العربي مباراته مع التضامن بشعار الفوز اولا ويأمل في ان يسدي الساحل والكويت له خدمة بفوزهما على السالمية والقادسية ليضمن اللقب قبل نهاية الدوري بمرحلة واحدة.
في المقابل، فان اهداف التضامن تختلف كليا عن مضيفه لانه بحاجة ماسة الى الفوز للحفاظ على اماله في خوض المباراة الفاصلة مع ثاني الدرجة الاولى.
وتعتبر مباراة السالمية والساحل (13 نقطة) مهمة جدا للفريقين ايضا، فالاول يسعى الى استعادة توازنه بعد اهداره خمس نقاط بخسارته امام الكويت 1-2 وتعادله مع كاظمة 1-1، والثاني يريد تحاشي الهبوط.
ولا يريد السالمية تفويت فرصة البقاء في المنافسة على اللقب على امل تعثر العربي والسالمية، لكن مهمته لن تكون سهلة امام مضيفه الذي يحاول بدوره الاقتراب اكثر من منطقة الامان.
وفي اقوى مباريات المرحلة، يستضيف الكويت الرابع (17 نقطة) القادسية، وكل منهما يسعى الى احراز النقاط الثلاث، فالكويت صحا متأخرا بعد فترة من التخبط في بداية الدوري وبات داخل المنافسة على اللقب في حال فوزه وخسارة فرق الصدارة، والقادسية اهدر اربع نقاط في مباراتيه الاخيرتين بتعادله مع النصر والعربي ويريد التعويض للبقاء في المنافسة.
ويخوض كاظمة الخامس (15 نقطة) بفارق الاهداف عن النصر السادس صراعا على استاد الصداقة والسلام من اجل ضمان البقاء في الدرجة الممتازة فقط.