افغانستان-&شنت ان قاذفات اميركية من طراز بي 52& غارتين جديدتين على الاقل قبل ظهر اليوم الاربعاء على مواقع لتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن في تورا بورا في الجبال البيضاء. وشنت قاذفات بي 52 غارات اخرى صباحا على الجبال. ولم تسجل اي معارك ميدانية على الارض منذ الصباح وحتى الساعة 13.30بالتوقيت المحلي (9.00تغ) في حين يبدو ان المفاوضات مستمرة لاستسلام انصار بن لادن.
وخلافا لما حصل امس لم تفتح القوات الافغانية المحلية التي تحاصر المتطوعين الاجانب في القاعدة، النار. ويبدو ان الوضع رهن بنتائج المفاوضات بين زعيمي هذه القوات الافغانية حاجي محمد زمان وحاجي حضرة علي.
وسيجري القائدان محادثات بعد الظهر في اغام حول شروط استسلام محتمل لقوات بن لادن الذي ما زال يختبىء في الجبال. والثلاثاء اعلن القائد زمان ان مقاتلي القاعدة المتحصنين في الجبال وافقوا على الاستسلام الاربعاء في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (8.00تغ). الا ان هذه العملية لم تحصل صباح اليوم الاربعاء. واعلن امين الناطق باسم حضرت علي اليوم الاربعاء لوكالة فرانس برس ان مقاتلي القاعدة وضعوا شروطا لالقاء اسلحتهم. وقال ان "مقاتلي القاعدة لن يستسلموا الا بحضور الامم المتحدة ودبلوماسيين من السعودية ومن دول اخرى".
وبعد ذلك اعلن حاجي ايوب القائد المحلي الموالي لحضرة علي للصحافيين في تورا بورا ان موفدين ارسلوا للتفاوض مع مقاتلي القاعدة في الجبال. وقال حاجي ايوب "لقد ارسلنا وجهاء" من القبائل المحلية. واضاف عند قرابة الساعة 12.00بالتوقيت المحلي (7.30تغ) "ما زال هؤلاء يتفاوضون" مع ممثلي القاعدة. وتابع "ليس لدينا معلومات بعد" حول سير المفاوضات. وردا على سؤال يتعلق بمواصلة القصف الاميركي بالرغم من محاولات التفاوض مع تنظيم القاعدة قال انه "يتم القاء القنابل من دون اذننا".