&
انخفض الدولار الأميركي الأربعاء بعد ان فشل الخفض الحادي عشر في أسعار الفائدة الأميركية هذا العام في رفع المعنويات في وول ستريت وألقى الضوء على احتمال مرور فترة ليست بالقصيرة قبل ان يحدث الانتعاش الاقتصادي.
وقال ميتول كوتتشا رئيس قسم أبحاث العملات العالمية في بنك كريدي اجريكول اندوسويز "لم يكن هناك مؤشر قوي للانتعاش من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) ولهذا السبب فنحن نشهد تراجع الدولار بعض الشيء اليوم".
وجاءت نتائج مسح رئيسي لتوقعات الشركات اليابانية افضل من المتوقع لكن استمر الحديث عن رغبة اليابان في انخفاض الين مما اثر عليه لينخفض إلى مستوى جديد لم يبلغه منذ ثمانية اشهر.
وبحلول الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش بلغ سعر اليورو 0.8945 دولار بارتفاع نحو ربع نقطة مئوية عن مستواه في أواخر المعاملات في نيويورك الثلاثاء.
وأمام العملة اليابانية جرى التعامل باليورو الاوروبي بسعر 112.75 ين اي اقل قليلا من أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر وهو 112.90 ين. وارتفع اليورو نحو خمسة ينات في نحو شهر.
وجرى التعامل في الدولار بسعر يقل قليلا عن مستوى 126 ينا بعد ان صعد الاثنين إلى 126.40 ين مسجلا أعلى مستوى منذ ثمانية أشهر.