&
الرباط - اعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الاربعاء في فاس (وسط المغرب) لمساعد وزير الخارجية الاميركي المكلف الشرق الاوسط وليام بيرنز عن قلق بلاده البالغ ازاء الوضع في الشرق الاوسط، بحسب ما افد مصدر رسمي مغربي في الرباط.
&واكد العاهل المغربي في لقاء مع المسؤول الاميركي الذي انهى الاربعاء زيارة عمل من 48 ساعة الى المغرب، "ضرورة تكثيف الجهود والتحرك سريعا لاحتواء الوضع قبل ان يفلت من السيطرة".
&وشجب الملك المغربي ايضا "التصعيد العسكري الاسرائيلي الذي يهدد السلطة الفلسطينية" قبل ان يذكر بان هذه الاخيرة هي "السلطة الشرعية والوحيدة القادرة على القيام بدور الشريك لاحلال السلام العادل والدائم في المنطقة".
&وجدد العاهل المغربي رئيس لجنة القدس، التأكيد ان "الخيار الوحيد للخروج من المأزق الحالي" يتمثل "في العودة الى طاولة المفاوضات واستئناف مسيرة السلام على
اساس القواعد المتفق عليها".
&من جهة اخرى بحث العاهل المغربي وبيرنز موضوع الارهاب. وجدد الملك محمد السادس بالمناسبة ادانة بلاده "للارهاب بكل اشكاله" معربا عن "تضامن المغرب مع
الشعب الاميركي".
&واوضح الملك ايضا ان "محاربة ظاهرة الارهاب هذه" يجب "ان تتم بناء على مقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار الابعاد الدبلوماسية والانسانية والمالية".
&وبحسب الملك محمد السادس فان "افضل طريقة والوسيلة الانجع لاجتثاث الارهاب تتمثل في القضاء على اسبابه".
&وعلم من المصدر ذاته ان الجانبين دعوا الى تدعيم التعاون السياسي والاقتصادي الثنائي. واعرب العاهل المغربي امام بيرنز عن امله في ان تتنامى الاستثمارات الاميركية في المغرب.