عمان- توجهت وحدة هندسية من القوات المسلحة الاردنية ليل الثلاثاء الاربعاء الى مزار الشريف في افغانستان تحضيرا لوصول قوات اردنية للقيام بمهمة انسانية في هذا البلد ولانتقاء الموقع الخاص باقامة مستشفى ميداني، وفق ما افادت اليوم الخميس مصادر رسمية اردنية.
&ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الدولة والناطق الرسمي باسم الحكومة، صالح القلاب قوله انه "ستغادر خلال الايام المقبلة وحدات طبية ترافقها معدات المستشفى الميداني الذي ستقيمه القوات المسلحة الاردنية في مدينة مزار الشريف وذلك في اطار مشاركة الاردن في الجهد الانساني الدولي لتضميد جراح الشعب الافغاني الشقيق بعد سنوات من الحرب".
&وكان مسؤول اردني اكد الشهر الماضي& ان وفدا مكونا من عسكريين وخبراء توجه الى مزار الشريف في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي للتمهيد لبدء الجهود الانسانية الاردنية في افغانستان.
&واكد الاردن انه سيشارك في الجهود الانسانية في هذا البلد بالتنسيق مع الدول التي تعتزم ارسال قوات الى منطقة مزار الشريف مثل تركيا وفرنسا والمانيا.&واكد المسؤولون الاردنيون اكثر من مرة على ان مهمة القوات الاردنية التي سترسل الى مزار الشريف انسانية بحتة وتتمثل في اقامة مستشفى ميداني في المدينة وحمايته الى جانب تأمين وصول المساعدات الانسانية الى الشعب الافغاني.