&
المحرر الاقتصادي: انخفضت الأسهم الرئيسية في بورصة لندن للأوراق المالية الخميس لتسجل أدنى مستوى منذ نحو شهر يدفعها هبوط شركة بي. سكاي بي. للإعلام بعد بيع حصة كبيرة من اسهم الشركة وهبوط اسهم شركة لوجيكا لبرامج الكمبيوتر.
وبحلول الساعة 11:33 بتوقيت غرينتش انخفض مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى 26.6 نقطة إلى 5093.4 نقطة بعد ان هبط في وقت سابق الخميس إلى 5081.5 نقطة مسجلا أدنى مستوى منذ 12 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وكان المؤشر انخفض 40.8 نقطة الأربعاء وسجل أدنى مستوى إغلاق منذ ستة أسابيع.
وفي الوقت الذي تدور فيه الشكوك حول توقيت الانتعاش الاقتصادي ومدى قوته ثارت مخاوف المستثمرين بفعل صفقة بيع اسهم بي. سكاي بي. بخصم كبير عن سعر السوق بالإضافة إلى مؤشرات من شركة لوجيكا على ان اسهم التكنولوجيا مازالت تواجه أوقاتا عصيبة.
وساعدت مكاسب بسيطة حققتها اسهم شركات النفط في الحد من انخفاض السوق الذي تركز في قطاعات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات وبرامج الكمبيوتر والاتصالات.
وقال متعاملون ان ضعف أداء المعاملات الآجلة الإلكترونية في الأسهم الأميركية بعد إغلاق الأسواق الأميركية ليل الأربعاء الخميس ألغى أيضا الأثر الإيجابي لارتفاع الأسهم الأميركية عند الإغلاق الاربعاء.