قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة&- افاد مصدر طبي فلسطيني اليوم الخميس ان ثمانية اطفال فلسطينيين اصيبوا برصاص الجيش الاسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة من دون ان تشهد هذه المنطقة اي مواجهات. وقالت المصادر الطبية& ان "ثمانية اطفال اصيبوا صباح اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي في منطقة تل السلطان وبوابة صلاح الدين في رفح قرب الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة".
&وقال الطبيب على موسى مدير مستشفى رفح الحكومي ان "الطفل رامي زعرب (11عاما) اصيب برصاصة من النوع الثقيل في الراس وحالته حرجة جدا وتم نقله الى مستشفى الشفاء بغزة". واوضحت مصادر امنية ان "الجيش الاسرائيلي في منطقة تل السلطان المحاصرة يطلق النار تجاه الاطفال والفتيان دون اي احداث وقد اصيب زعرب وهو يلعب في المنطقة قرب منزله". واشارت مصادر طبية الى ان "حالة الطفل الجريح جهاد العاجز (11 عاما) الذي اصيب برصاصة في الرأس ايضا ، خطرة فيما حالة الجرحى الستة الاخرين (13-15عاما) متوسطة".
&ونقل الجرحى الى مستشفى رفح الحكومي في رفح للعلاج. واكد شهود فلسطينيون ان "الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار فجأة من ابراج المراقبة العسكرية قرب الشريط الحدودي مع مصر ومن الدبابات التي تحيط بمنطقة تل السلطان منذ فجر اليوم باتجاه المواطنين من دون اي مواجهات او احداث في المنطقة".
&من جهة اخرى اكد مسؤول امني ان "الدبابات الاسرائيلية لا تزال متوغلة مئات الامتار في الاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية في تل السلطان في رفح". واشار الى ان "الجيش الاسرائيلي اقام سواتر رملية حول منطقة تل السلطان وان الدبابات تطلق الرصاص بين وقت واخر في اتجاه المواطنين رغم عدم وقوع احداث".
واوضحت مصادر امنية ان الجيش الاسرائيلي " قسم قطاع غزة الى ثلاثة دوائر محاصرة حيث اغلقت الدبابات الاسرائيلية مفترقي الشهداء قرب مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة كما اغلقت دبابات اخرى مفترقي ابو هولي في دير البلح والمطاحن بخان يونس". واكد شهود ان "الجيش الاسرائيلي منع الاف الموظفين والعمال وطلبة الجامعات من التنقل بين مدن وقرى قطاع غزة او الاقتراب من الحواجز العسكرية".