&مقديشو- افاد شهود عيان ان مروحيتين اميركيتين حلقتا الخميس فوق منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن شمال مقديشو العاصمة الصومالية. واكد الشهود لوكالة فرانس برس ان طاقمي المروحيتين كانا يلتقطان صورا. وحلقت المروحيتان على ارتفاع منخفض فوق شاطئ المعن الذي يعتبر بمثابة ميناء يتم تزويد العاصمة الصومالية عبره حسبما افاد محمد هيرس عبد الله احد رجال الاعمال في مقديشو.
&وبثت اذاعة بنادير الخاصة في مقديشو الخبر عصر الخميس استنادا الى احد صحافييها كان على الارض. واكد عبد الله عمر حسن مدير شركة عامة للهاتف في المعن لوكالة فرانس برس انه شاهد المروحيتين واكد انهما من طراز بلاك هوك، مضيفا ان "احدى المروحيتين كانت تحلق على ارتفاع منخفض جدا بينما كانت الاخرى تحلق فوقها لحمايتها".
ومروحيات بلاك هوك معروفة في العاصمة الصومالية منذ ان استخدم العديد منها لنقل جنود النخبة الاميركية في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر 1993 الى احد احياء مقديشو في محاولة لخطف زعيم الحرب محمد فرح عيديد ومساعديه. وقد آلت العملية الى الفشل واسفر تبادل اطلاق النار الذي استمر اكثر من 24 ساعة عن مقتل 18 جنديا اميركيا حسب الميليشيات وسكان مقديشو واكثر من 300 صومالي معظمهم من المدنيين. ونفذ الجيش الاميركي العملية آنذاك باشراف بعثة عسكرية انسانية للامم المتحدة.