قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ايلاف ـ& كشف البنتاغون الخميس عن فحوى شريط الفيديو الذي قالت انه ممتد الى اربعين دقيقة وفيه اثباتات على تورط المليونير السعودي المنشق اسامة بن لادن في احداث التفجيرات الارهابية الجوية التي طالت نيويورك وواشنطن في ايلول (سبتمبر) الماضي.
والفيلم صوره احد الهواة وعثر عليه في عملية تفتيش منزل في جلال اباد شرق افغانستان يظهر بن لادن وهو يقول ان الاضرار حول مركز التجارة العالمي في نيويورك المستهدف اكبر من المتوقع.وقال ابن لادن وفقا لترجمة انكليزية صدرت مع الشريط الذي نشرته وزارة الدفاع الاميركية "قدرنا مقدما عدد الضحايا من العدو الذين سيقتلون استنادا الى موقع برج" مركز التجارة العالمي.

ويشكر بن لادن الله للنجاح الذي فاق التوقعات ويستخدم عبارات تثبت انه كان على علم بمخططات الاعتداءات.
ويشير الفيلم الى ان اسامة بن لادن كان يبلغ انصاره على حفل عشاء كيف انه كان يستمع الى انباء الهجمات ضد مصالح اميركية عبر الراديو.
وفي الشريط لوحظ ان بن لادن وهو زعيم شبكة (القاعدة) الارهابية كان يمازح ضيوفه قائلا لهم ان بعض خاطفي الطائرات لم " يكونوا يعرفون انهم كانوا هنالك في مهمات انتحارية؟".
وفي حفل العشاء الذي تم فيه تصوير شريط الفيديو فان جميع ضيوف بن لادن كانوا يرتدون لباسا يشير الى كونهم جميعا شيوخا من منطقة الخليج العربية.
والواضح انه لم يحضر حفل العشاء المصور على الفيديو أي شيخ او أي امير من منطقة الخليج العربية.
وقالت المصادر الاميركية التي افرجت عن الشريط بعد مدة من الزمن ليتسني ترجمته من العربية الى الانكليزية انه يؤكد من دون أي شك او لبس في تورط بن لادن في التفجيرات الانتحارية التي ضربت اهدافا اميركية قي ايلول (سبتمبر) الماضي.
وفي الشريط قال اسامة بن لادن انه لم يكن يتوقع ان تكون آثار الهجوم الجوي الانتحاري ضد نيويورك بهذا البعد من الفعالية العالية، ثم ابتسم وقال "هؤلاء الذين نفذوا العملية لم يكونوا اصلا يعرفون انهم سيقومون بمهمة انتحارية من مثل هذه".
ولا احد يعرف حتى اللحظة من زود الاميركيين في مثل هذا الشريط الذي يكشف تورط اسامة بن لادن في العمليات الارهابية الاخيرة، على ان عواصم عربية مهمة حازته قبل وصوله الى الايادي الاميركية.