قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&&واشنطن - اعلن وزير الدفاع الاميركي الخميس ان شريط الفيديو الذي ظهر فيه اسامة بن لادن والذي عرضته الولايات المتحدة على شاشات التلفزيون، قد خضع الى دراسة من قبل خبراء للتاكد من صحته.
&وقال رامسفلد في مؤتمر صحافي عقده في البنتاغون "ان الشريط خضع الى دراسة من قبل بعض اعضاء الادارة للتاكد من صحته ويبدو فعلا انه صحيح".
&واعلن وزير الدفاع انه كان مقتنعا قبل بث هذا الشريط ان بن لادن هو مدبر اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر على الولايات المتحدة.
&واكد رامسفلد "بامكان كل واحد ان يحكم بنفسه. يمكن لكل واحد في الولايات المتحدة وفي العالم ان يحكم".
&واشار الى انه عثر على هذا الشريط "قبل اسابيع" بدون ان يتطرق الى الظروف والمكان الذي عثر فيه عليه.
&وقال ناطق باسم وزارة الدفاع ان الشريط الذي بثه البنتاغون مساء الخميس والذي افتخر فيه اسامة بن لادن بانه خطط لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر قد عثر عليه في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في احد منازل جلال اباد شرق افغانستان.
&واعلن براين ويتمن ان البنتاغون لن تكشف عن هوية الشخص الذي وجده ولن تعطي المزيد من التفاصيل حول المنزل الذي عثر عليه فيه.
&لكن المتحدث اوضح ان الشريط خضع الى العديد من الاختبارات العلمية لا سيما لمقارنة صوت بن لادن بصوته في الاشرطة الاخرى التي بثت في وقت سابق.
&واكد "في كل مرة تم التطابق التام. ويمكن لاخرين ان يقوموا باختباراتهم الشخصية" مضيفا "لقد عثر عليه في منزل بجلال اباد في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر" وقد "احيل الى مسؤولين اميركيين ثم نقل الى الولايات المتحدة".
&ولكنه قال "باننا لن نكشف عن الطرق الخاصة التي ادت الى حيازتنا على هذا الشريط".
&وظهر تاريخ 09/11/01 على الشريط وقال المتحدث ان ذلك يشير الى ان الشريط قد يكون التقط في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر بينما يشير هذا التاريخ في الولايات المتحدة نفسها الى الحادي عشر من ايلول/سبتمبر تاريخ الاعتداءات لان الاميركيين يكتبون رقم الشهر قبل رقم اليوم.
&وقال الناطق باسم البنتاغون "نعتقد ان الشريط التقط قبل ايام قليلة من بداية شهر رمضان او في بدايته لان احد المتدخلين اشار الى ان شهر رمضان المبارك آمامنا".
&ودام عرض الشريط في التلفزيون ساعة ودقيقة واحدة و47 ثانية".