قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&واشنطن- اعلن مسؤولون اميركيون الخميس ان الولايات المتحدة قررت رفع قيمة البرنامج الذي يعرض مكافآت بملايين الدولارات لكل معلومة حول ارهابيين مفترضين لتوسيعه بحيث يشمل المتطرفين الفلسطينيين المتهمين بقتل اميركيين في الشرق الاوسط.
&وقال مسؤول في وزارة الخارجية "جرى بحث في اطار الوكالات واتخذ قرار بنشر عروض مكافأت على شبكة الانترنت تتعلق بفلسطينيين مشتبه فيهم".
&واوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان اسماء فلسطينيين مشتبه فيهم ستبدأ بالظهور على موقع للانترنت "خلال اسابيع". ولم يقدم مزيدا من الايضاحات.
&ويلي هذا القرار حملة استمرت ثلاث سنوات لمنظمات يهودية كانت تطالب بضم فلسطينيين الى برنامج "مكافآت من اجل العدالة".
&وقال رئيس المنظمة الصهيونية لاميركا مورتون كلاين "اننا نهنىء بحرارة ادارة بوش على اتخاذها هذا التدبير المهم في الحرب ضد الارهاب".
&واضاف في بيان "ان ذلك سيزيد كثيرا من وعي الجمهور بأن نظام ياسر عرفات يؤوي ارهابيين قتلوا اميركيين". واوضح ان 21 اميركيا قتلوا في اعمال ارهابية فلسطينية منذ 1993.
&وسيلي منح مكافآت لاشخاص يعطون معلومات حول فلسطينيين مشتبه فيهم بدء وزير الخارجية الاميركي كولن باول حملة للتعريف ببرنامج "مكافآت من اجل العدالة". وهذا البرنامج يقدم مبالغ تصل الى 25 مليون دولار عن معلومات حول ارهابيين مفترضين قاموا بأعمال ضد الولايات المتحدة او المصالح الاميركية.