قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&الرياض&- فرضت فترة التسجيل الثانية للاعبين السعوديين والاجانب بعض التغييرات في فرق الدوري السعودي لكرة القدم لهذا الموسم حيث استغلت بعضها هذه الفترة بالشكل المطلوب لتدعيم صفوفها ببعض اللاعبين المحليين والمحترفين في حين اكتفى البعض الاخر بالمراقبة بسبب "قلة الدعم المادي". ويعد فريق اتحاد جدة حامل اللقب الاكثر استفادة من الوضع حيث شهدت الاسابيع الاخيرة تحركات واسعة النطاق من قبل الادارة اثمرت عن التعاقد مع نجم وسط الهلال خميس العويران مقابل مليون و850 الف ريال سعودي (نحو 500 الف دولار).
&كما استبدل الاتحاد البرازيليين جونيور وجيرسون بمواطنيهما اندرومار وفييرا بعد الحاح المدرب البرازيلي اوسكار الذي طالب بسرعة التعاقد معهما "لمردودهما الفني الكبير". واستعاد الشباب ايضا مهاجمه الدولي مرزوق العتيبي على سبيل الاعارة من الاتحاد بالذات مقابل مليون ريال (نحو 270 دولار)، وتعاقد مع الثنائي البرازيلي ادمنتودي سانتوس وانطونيو جاكسون فضلا عن البارغوياني انخل ميغيل حيث تنتظر مشاركة في الدور الثاني من كأس الكؤوس الاسيوية الثانية عشرة التي يحمل لقبها حيث يلتقي السد القطري.
اما الهلال، فقد انهى اجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي توليو الذي لعب في صفوفه الموسم الماضي وقدم مستوى مقنعا، وسيحل بديلا لمواطنه ادميلسون الذي لم يقدم المستوى المطلوب في الفترة الماضية. وابقت الادارة الهلالية على الثنائي الروماني ايفان لوبيسكو والكولومبي الكاتو. وكانت اخبار ترددت عن احتمال استغناء الهلال عن المدرب البرتغالي ارثر جورج بحجة "عدم قدرته على توظيف قدرات اللاعبين جيدا" لكن الادارة اكدت بقاءه مع الفريق.
واتفق النصر بدوره مع مهاجم ساحل العاج فاضل كيتا الذي يلعب في الدوري الفرنسي ليلعب الى جانب قائد منتخب بولويفيا خوليو سيزار بالديفييزو، في حين لا تزال الفرصة مؤاتية امامه لتدعيم صفوفه بلاعب ثالث بعد تمديد فترة التسجيل الى 29 كانون الاول/ديسمر الحالي.
ووقع الاتفاق عقدا لستة اشهر مع مدافع منتخب مصر والاهلي سابقا سمير كمونة مقابل 55 الف دولار، وتبحث ادارة النادي حاليا عن مهاجم جديد قد يكون لاعب الفريق السابق وهداف الدوري السعودي الموسم الماضي الانغولي باولو دا سيلفا الذي يلعب حاليا في النصر الاماراتي لكنه لم يقدم اداء مقنعا. ولا تزال الامور هادئة في الاهلي حيث لم يتفاوض مع اي لاعب سواء محلي او اجنبي بسبب انقطاع الدعم المادي عن الفريق من قبل اعضاء الشرف.
&ويلعب في صفوف الاهلي المدافع المصري رضا سيكا، وسرت شائعات عن احتمال انتقال المغربي رشيد بنمحمود المحترف في الاهلي الاماراتي الى صفوفه لكن ادارته لم تؤكد الخبر. وقررت فرق الشعلة والوحدة والانصار والنجمة والطائي والرياض الاحتفاظ بلاعبيها الاجانب لقناعة بعضها بمستواهم وعدم قدرة الفرق الاخرى ماديا على تغييرهم حاليا.