قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق& - اعلنت الصحف الرسمية السورية اليوم الجمعة ان سوريا رفضت التحرك ضد المجموعات الفلسطينية واللبنانية التي تقاتل اسرائيل وذلك في ردها على القرار 1373 ضد الارهاب الصادر عن الامم المتحدة. وافادت وزارة الخارجية السورية في بيان نقلته الصحف ان "سوريا شددت في ردها على ضرورة التمييز بين الارهاب والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال الاجنبي الذ137 الذي تم التصويت عليه بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر مختلف الدول بوقف "اي شكل من اشكال الدعم المباشر وغير المباشر للارهابيين" ولا سيما عبر التوقف عن امدادهم بالاسلحة ورفض ايواء "الارهابيين ومموليهم".
ويطلب النص من الدول الاعضاء ابلاغ مجلس الامن قبل 27 كانون الاول/ديسمبر بالاجراءات التي تم اقرارها تطبيقا للقرار. وتعتبر سوريا التي استنكرت اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ان المجموعات الفلسطينية واللبنانية الناشطة ضد اسرائيل ليست ارهابية بل تخوض "مقاومة ضد الاحتلال".
&وسوريا مدرجة منذ سنوات عدة على اللائحة الاميركية للدول التي تدعم الارهاب بسبب دعمها لحركتي حماس والجهاد الاسلامي الفلسطينيتين وحزب الله الشيعي اللبناني. وتؤكد وزارة الخارجية السورية ان "الانظمة والتشريعات السورية تكافح الارهاب وتفرض عقوبات صارمة بحق مرتكبي الاعمال الارهابية على الاراضي السورية".