قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما- اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان ثمة حرب تدور بين اسرائيل والفلسطينيين واعتبر ان من الخطأ وصف العمليات الفلسطينية بالارهاب، وذلك في حديث نشرته صحيفة لا ستامبا الايطالية اليوم الجمعة. وقال وزير الخارجية السابق "من الخطأ التحدث عن عملية سلام. اننا امام نزاع مسلح بين المقاومة الفلسطينية والمحتل الاسرائيلي". واوضح انه "من الخطأ اعتبار ما يجري في فلسطين ارهاب.
الحقيقة ان الفلسطينيين يكافحون بالسلاح الاحتلال الاسرائيلي". وتابع "ان لم يأخد الاميركيون ذلك بعين الاعتبار واستمروا في النظر الى اسرائيل كضحية الارهاب، فلن يؤدي هذا الى نتيجة". واشار الى ان "العالم العربي يتابع بكثير من القلق الاحداث الجارية في فلسطين".
وقال "ينبغي حل المشكلة الفلسطينية التي تحرك الجماهير العربية وتمكن القوى الظلامية من السيطرة عليها". من جهة اخرى، حذرت الامين العام للجامعة العربية الولايات المتحدة من اي تعرض للعراق تحت شعار مكافحة الارهاب. وقال "موقفنا واضح: اننا نعارض اي تدخل ضد العراق لا يكون مبررا. وان حصل هجوم، فسوف يولد اجواء من العداء في العالم العربي لانه لن يكون مبررا اطلاقا. فلم يظهر اي عنصر يدين العراق في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر".