قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس&- اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الجمعة ان اسرائيل "ستجد من تحاوره غير ياسر عرفات" الرئيس الفلسطيني. وقال الوزير العمالي في تصريح لصحيفة هآرتس "سنتحاور مع سواه. قد يظهر بين الفلسطينيين اشخاص يودون مناقشة المسائل العالقة معنا". وتابع الوزير "ياسر عرفات بات خارج اللعبة. لم يبدل موقفه بشأن الارهاب والعنف".
&ورأى الوزير في مقابلة اخرى اجرتها معه صحيفة معاريف ان عرفات "بات من الماضي"، معلنا ان الجيش الاسرائيلي يخطط لتصعيد العمليات ضد السلطة الفلسطينية. في المقابل، صرح وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز زعيم حزب العمل اليوم الجمعة ان عرفات "لم ينته بعد" وحذر من مواصلة "عمليات تصفية" الفلسطينيين التي قد تقود الى ادانة اسرائيل.
&وقال بيريز الذي عارض قرار الحكومة الاسرائيلية قطع كل العلاقات مع عرفات في تصريح لصحيفة يديعوت احرونوت ان "عرفات لم ينته بعد كما يؤكد ارييل شارون" رئيس الوزراء الاسرائيلي. واضاف "على العكس، قد تؤدي العملية العسكرية التي تشن عليه الى تعزيز موقعه لدى الشعب الفلسطيني ودول الشرق الاوسط واوروبا".
&وحذر بيريز من اي محاولة لارغام عرفات على سلوك طريق المنفى كما يطالب الجناح المتطرف في الحكومة. وقررت الحكومة الاسرائيلية امس الخميس خلافا لرأي بيريز قطع كل علاقاتها مع عرفات الذي اعتبرته "خارج اللعبة السياسية"، بعد عملية فلسطينية دامية نفذت مساء الاربعاء ضد مستوطنين في الضفة الغربية. واطلقت اسرائيل بعد ذلك حملة عسكرية واسعة النطاق هي الاولى من نوعها في الضفة الغربية وقطاع غزة.