نيقوسيا- وغالبا ما يقدم تشلسي اقوى عروضه امام الفرق الكبيرة بدليل فوزه على مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير 3-صفر قبل اسبوعين، لكنه في المقابل لا يجد الدافع امام الفرق الصغيرة وقد سقط على ارضه امام جاره المغمور تشارلتون صفر-1. ويلتقي ارسنال مع جاره وست هام على ملعب الاخير "ابتون بارك".
&وحقق وست هام نتيجة كبيرة في المرحلة السابقة عندما هزم مانشستر يونايتد في عقر داره بهدف نظيف ليكرر انجازه في مسابقة الكأس الموسم الماضي. ويعتقد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ان هدافه ومواطنه تييري هنري هو حجر الاساس في الفريق ويقول: "انه لاعب رائع ويستطيع ان يحقق الاهداف التي وضعها، وانا لم اتفاجىء كونه سجل الكثير من الاهداف هذا الموسم".
&وكان هنري ساهم في قلب تخلف فريقه مرتين في الاونة الاخيرة، فسجل هدفين ليقوده الى الفوز على مانشستر يونايتد 3-1 بعد ان تخلف بهدف، ثم سجل اثنين ايضا ليقوده الى الفوز على استون فيلا الاسبوع الماضي 3-2، بعد ان تخلف بهدفين نظيفين في الشوط الاول. ويواجه مانشستر يونايتد مهمة لا تخلو من صعوبة ضد مضيفه ميدلزبره الذي تحسن مستواه كثيرا في الاونة الاخيرة. والمباراة هي مواجهة بين السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر ومساعده السابق ستيف ماكلارين. وفي المباريات الاخرى، يلعب بولتون مع تشارلتون، وتوتنهام مع فولهام، وايفرتون مع دربي كاونتي، ونيوكاسل مع بلاكبيرن، وساوثمبتون مع سندرلاند، وليدز مع ليستر سيتي، واستون فيلا مع ايبسويتش تاون.
اسبانيا سيتسنى لريال مدريد ان يتصدر الترتيب ولو مؤقتا للمرة الثانية هذا الموسم شرط ان يتغلب على ضيفة ريال سوسييداد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة اسبانيا. وعاد ريال مدريد الى مكانه الطبيعي في الاونة الاخيرة في الدوري بعد بداية سيئة جدا كان فيها اقرب الى الاندية المهددة بالهبوط منه الى القمة، لكنه نجح في استدراك الموقف ودخل مجددا بقوة في دائرة لاصراع. وقال مدرب ريال مدريد فيسنتي دل بوسكي: "نحن الان نفوز في المباريات التي كنا نخسرها في مطلع الموسم الحالي". واضاف "لا شك ان معنويات اللاعبين ارتفعت كثيرا عما كانت عليه في مطلع الموسم".
ويقود ريال سوسييداد مدرب ريال مدريد السابق الويلزي جون توشاك. ويملك توشاك خبرة كبيرة في الملاعب الاسبانية اذ اشرف على اكثر م فريق وسيخوض غدا مباراته الرقم 450 في الدوري. من جهته، يسعى برشلونة الى الخروج من دوامة النتائج الهزيلة في الاونة الاخيرة عندما خسر وسقط في فخ التعادل اكثر من مرة وحصد نقطتين فقط في مبارياته الاربع الاخيرة وذلك عندما يحل ضيفا على فياريال. وفي المباريات الاخرى، يلعب اسبانيول مع فالنسيا، ولاس بالماس مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع رايو فاليكانو، وبيتيس مع مايوركا، وسلتا فيغو مع سرقسطة، وبلد الوليد مع تينيريفي، والافيس مع اشبيلية، وملقة مع ديبورتيفو كورونا.
&المانيا سيتوج باير ليفركوزن المتصدر او بوروسيا دورتموند الثاني بطلا للخريف في بطولة المانيا لكرة القدم بنهاية المرحلة السابعة عشرة. ويبدو ليفركوزن الاقرب الى اللقب الشرفي لان التعادل يكفيه في مباراته مع مضيفه هرتا برلين، في حين يواجه بوروسيا دورتموند امتحانا صعبا عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الخامس الذي فاز في تسع من مبارياته العشر الاخيرة.
يذكر ان ليفركوزن لم يخسر اي مباراة على الملعب الاولمبي في برلين منذ عام 1980. وفي المباريات الاخرى، يلعب تي اس في ميونيخ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ونورمبرغ مع سانت باولي، وهامبورغ مع فرايبورغ، وكولن مع اينرجي كوتبوس، وهانزا روستوك مع بايرن ميونيخ، وكايزرسلوترن مع شتوتغارت، وفولفسبورغ مع شالكه.