لبنان- اطلق الجنود الاسرائيليون على الحدود اللبنانية الاسرائيلية النار في الهواء لابعاد 1200 من "اشبال" حزب الله (فرق الفتيان) كانوا يتظاهرون باللباس العسكري على الحدود. وكان هؤلاء "الاشبال" الذين تتراوح اعمارهم بين 8 و15 عاما يتوزعون في عشر فرق تحمل كل فرقة اسم "شهيد" في حزب الله او الانتفاضة الفلسطينية وتظاهروا على طول الحدود على وقع اناشيد عسكرية بثتها مكبرات الصوت على بعد بضعة امتار من الشريط الشائك الفاصل بين لبنان واسرائيل.
&واطلق جنود اسرائيليون غير واضحين للعيان من خلف موقع عسكري اسرائيلي يبعد حوالى عشرة امتار طلقتين ناريتين في الهواء من دون ان ينجحوا في اثارة الاضطراب في صفوف المتظاهرين.
&وكان "الاشبال" الذين لونت وجوههم للتمويه تحت امرة قائد راشد مسؤول عن كل فرقة. ورددوا هتافات تقول ان القدس "قريبة" وانهم "قادمون" او "محمد الدرة انهض رفاقك هنا"ا في اشارة الى الفتى الفلسطيني البالغ 12 عاما من العمر الذي قضى برصاص الجيش الاسرائيلي في مطلع الانتفاضة تحت مراى الكاميرات التلفزيونية وهزت صور مقتله المجتمع الدولي. وتظاهر امس الاربعاء 500 امراة في المكان نفسه ضد اسرائيل ورفعن اعلاما فلسطينية ولبنانية واعلام حزب الله وحركة المقاومة الاسلامية حماس.