افغانستان- شنت غارات جوية عنيفة ودارت معارك طاحنة بين قوات افغانية محلية وعناصر القاعدة بزعامة اسامة بن لادن حوالى الساعة 14.00بالتوقيت المحلي (9.30ت غ) في منطقة تورا بورا الجبلية (شرق افغانستان) .
&وعند الساعة 13.40بالتوقيت المحلي اسقطت طائرة قاذفة حجبتها الغيوم عشر قنابل انفجرت في دوي قوي في جبل ميلاوا في سلسلة الجبال البيضاء. وسقطت هذه القنابل على بعد حوالى 500 متر من مقر قيادة للقوات الافغانية التي تحاصر مقاتلون اجانب في القاعدة وتحاول الاستيلاء على اخر موقع لهم في قمة الجبل. وفي وقت سابق، تعرضت المنطقة لقصف متفرق منذ الصباح وسقطت ست قنابل خلال نصف ساعة قبل القصف الكثيف.
وقال احد القادة الثلاثة الرئيسيين للقوات الافغانية، حضرت علي، للصحافيين ان حوالى مئة مقاتل عربي يتمركزون على التلة التي تتعرض لقصف شديد مضيفا انهم "باتوا محاصرين من قواتنا". وفي الوقت نفسه، دارت معارك على الارض وسمع دوي اطلاق نار متفرق من اسلحة خفيفة ورشاشة فضلا عن اطلاق قذائف هاون. وبدا حضرت علي متفائلا بالنسبة لمصير المعركة مؤكدا ان "افراد القاعدة في تورا بورا انتهوا".
&وفي ما يتعلق باحتمال وجود اسامة بن لادن في احد المواقع التي لا تزال تسيطر عليها القاعدة، قال انه لا يوجد في الموقع الذي تعرض للقصف هذا الصباح مضيفا انه "موجود على الارجح في موقع اخر". وقال ان قواته استولت على العديد من اسلحة القاعدة ومن بينها اسلحة ثقيلة كانت موجودة في تحصينات. وردا على سؤال حول تاكيد وجود قوات خاصة اميركية، قال "لا انكر ذلك، لكنهم لا يعملون معنا في البحث عن بن لادن". واكد ان القوات الاميركية موجودة في المكان للمساعدة في توجيه عمليات القصف.