قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس&- اعتبرت معظم الصحف الاوروبية الجمعة ان شريط الفيديو حول اسامة بن لادن الذي بثه البنتاغون الخميس يشكل "دليلا" قاطعا على تورطه في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ويظهر الطابع "المتعصب" و"المرضي" للرجل الذي تلاحقه الولايات المتحدة.
وكتبت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في المقالة الافتتاحية ان "الشريط الذي صور الشهر الماضي وبثه البنتاغون يشكل الدليل الابرز" على تورط بن لادن. ومن جهتها، كتبت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية ان "الشريط يجب ان يقنع الذين لا يزالون يشكون بان بن لادن هو المتورط الفعلي في مقتل الاف الاشخاص، هذا اذا كان لا يزال هناك من يشك بذلك". وكتبت صحيفة"برلينر تسايتونغ" الالمانية ان شريط الفيديو "يزيل الشكوك حول مشاركة مباشرة" لزعيم القاعدة في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
&كذلك، كتبت صحيفة "ال بايس"الاسبانية في مقالة تحت عنوان "بن لادن يعترف" ان الوثيقة "تؤكد مسؤوليته المباشرة في اعتداءت 11 ايلول/سبتمبر". وكتبت صحيفة"ال موندو" "كما الكثير غيره من المجرمين المرضى النفسيين، لم يتمكن اسامة بن لادن من مقاومة اغراء الاعتراف بالعمل الاجرامي الذي سيجعلنا نذكره خلال قرون".
&غير ان صحفا اخرى ابدت حذرا حيال شريط الفيديو وكتبت صحيفة +لا فانغارديا+ في لشبونة ان " اقوال بن لادن تظهر انه يعرف على الاقل مسبقا التحضيرات التي ستقود الى الاعتداءات" غير انها لا تثبت تورطه فيها. واشارت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية الى ان الشريط كان سيشكل دليلا اكيدا على تورط بن لادن لو انه "تباهى بذلك قبل 11 ايلول/سبتمبر وليس بعده اذ يمكن لاي مجنون يملك كاميرا ان يتبنى حادثا بات يعرفه الجميع". كما سالت صحيفة "لو فيغارو" عن السبب الذي دفع بن لادن الى الظهور في شريط مصور يتبنى فيه العمليات ضد الولايات المتحدة. وكان البنتاغون بث امس الخميس شريط فيديو حصلت عليه واشنطن سرا ويقر فيه اسامة بن لادن في حديث مع معاونيه بمسؤوليته عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. ـــــــــــ كلس/ف ع/ موا افب 141334 جمت ديس 01