قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
غادرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية الأردنية الجمعة عمان متوجهة إلى بغداد لتستأنف بذلك رحلات الشركة العارضة بين العاصمتين بعد ثلاثة اشهر من التوقف.
وافاد مصدر مسؤول بالشركة ان طائرة من طراز ايرباص-320 تتسع لـ 180 راكبا أقلعت إلى العراق وستعود في اليوم نفسه إلى عمان.
واكد المدير العام للملكية سامر المجالي في تصريحات للصحافيين ان هذه الرحلة العارضة حصلت على موافقة لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة التي تشرف على تطبيق الحظر الدولي المفروض على العراق منذ العام 1990.
واضاف ان استئناف رحلات الملكية إلى العراق "يتزامن مع قرب حلول الأعياد الإسلامية والمسيحية وستعيد الحيوية والنشاط التجاري إلى طبيعته كما ستسهل عملية تنقل رجال الأعمال والطلبة والسياح والمواطنين بين البلدين الشقيقين".
واشار إلى ان "الرحلة القادمة إلى بغداد ستكون يوم الأربعاء المقبل فيما ستنتظم عملية تسيير الرحلات العارضة اعتبارا من الحادي والعشرين من كانون الأول الجاري لتكون بواقع أربع رحلات أسبوعيا في أيام الجمعة والأحد والاثنين والأربعاء".
وكانت رحلات الملكية إلى العراق توقفت اثر امتناع شركات التأمين عن تقديم الغطاء التأميني لها عقب هجمات 11 أيلول (سبتمبر) ضد الولايات المتحدة الا ان السلطات الأردنية تمكنت في النهاية من إقناع هذه الشركات بتقديم الغطاء التأميني اللازم.
يذكر ان أول رحلة عارضة تجارية منتظمة للملكية الأردنية بين عمان وبغداد انطلقت في حزيران (يونيو) الماضي إلا ان الشركة تنظم رحلات عارضة بين الدولتين منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2000.