قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



&بومباي - التقى عناصر من الشرطة البريطانية والاسترالية الجمعة نظراءهم الهنود في بومباي بعد اعتقال رجل يشتبه بانتمائه الى القاعدة تحدث عن استعدادات لتنفيذ اعتداءات في بريطانيا واستراليا.
&واعلن محمد افروز عبد الرزاق الذي اوقف في بومباي في تشرين الاول/اكتوبر، ان شبكة الملياردير اسامة بن لادن كانت قد دربت مجموعة من الانتحاريين للقيام بهجمات في بريطانيا واستراليا، غير الهجمات التي استهدفت في 11 ايلول/سبتمبر مركز التجارة العالمي والبنتاغون.
&وياتي هذا الاجتماع الثلاثي بين رجال الشرطة غداة عملية انتحارية استهدفت البرلمان في نيودلهي واسفرت عن مقتل 12 شخصا. واتهمت الحكومة الهندية منظمة "عسكر التوبة" الارهابية المتمركزة في باكستان بارتكاب هذه العملية ولكن المنظمة نفت اي تورط لها في هذا الهجوم.
&وقال شاغان بوجبال مساعد وزير ولاية مهاراشترا الهندية "ان الفرقاء تبحث في خطر شن هجمات ضد ابراج ريالتو في استراليا ومجلس العموم في بريطانيا بعد الهجوم على برلماننا ونقدم لهم كل ما لدينا من معلومات".
&وكانت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية اعلنت يوم الجمعة الماضي ان اجهزة الاستخبارات البريطاينة تشكك بحقيقة المعلومات القائلة ان محمد افروز عبد الرزاق كان ينوي خطف طائرة ليرتطم بها على مبنى مجلس العموم.
&ونقلت دايلي تلغراف عن مصادر من اجهزة الاستخبارات قولها ان محمد افروز عبد الرزاق الذي اوقف في بومبي في الثاني من تشرين الاول/اكتور وتم استجوابه فيما بعد، اضطر ان يقول ما تريده الشرطة لوضع حد لاستجوابه