قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان - قالت محطة "الجزيرة" الفضائية القطرية أمس ان مراسلها احتجز على خلفية تغطيته لمسيرة صغيرة بعد صلاة الجمعة تأييدا لأسامة بن لادن خرجت من وسط مدينة معان الجنوبية.
وقالت القناة التلفزيونية إن مراسلها ياسر أبو هلالة اعتقل بعد عودته من تغطية لمسيرة خرج فيها حوالى مئة شخص في وسط. أضافت ان مراسلة أخرى للمحطة سوسن أبو حمدة أوقفت من قبل السلطات الأمنية لأكثر من ساعة بعد أن مُنعت من تصوير اعتصام لقيادات من عشيرة العبادي.
وتلتمس العشيرة تدخل العاهل الأردني في قرار إقصاء أحد أبنائها البارزين عبد الله عويدي العبادي من رئاسة جامعة حكومية على خلفية مزاعم بكشفه عن فساد إداري.
وقالت "الجزيرة" ان أبو هلالة ظل معتقلا بالرغم من اتصالات عديدة للإفراج عنه. وكان الأردن أصدر بعد حل البرلمان في حزيران الماضي مجموعة من القوانين المؤقتة استهدفت تقييد المظاهرات العامة والمسيرات وتعديلا أخيرا في قانون العقوبات بدعوى محاربة الإرهاب يشدد العقوبات على جرائم الصحافيين ويمكن السلطات الأردنية من تحويل الصحافيين الى محاكم أمن الدولة بدلا من المحاكم المدنية وفرض أحكام سجن في تهم التشهير وإثارة النعرات والإساءة الى الوحدة الوطنية في أول سابقة من نوعها منذ حوالى عقد من الزمن.
وكانت السلطات الأمنية اعتقلت مراسلا آخر للجزيرة هو طارق أيوب في أيار الماضي بعد ان بثت المحطة صورا لتفريق قوات الأمن بالقوة لمسيرة لعدة مئات من المصلين بعد صلاة الجمعة خرجت من إحدى مساجد العاصمة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية بالرغم من تحذيرات السلطات بأنها غير قانونية.(السفير اللبنانية)