&
صنعاء - اكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انه حصل على ضمانات خلال زيارته لواشنطن بان اليمن "ليس مستهدفا" في الحملة لمكافحة الارهاب، موضحا ان السلطات اليمنية تلاحق "شخصين او ثلاثة اشخاص" يشتبه بانهم ينتمون الى تنظيم القاعدة.
وفي لقاء عقده مع رجال الدين وعدد كبير من المسؤولين ورجال الاعمال في محافظات عدن وابين ولحج الجنوبية، قال صالح "اخذت ضمانات من الولايات المتحدة بان اليمن ليس مستهدفا ولا يمثل وعاء للارهاب ولتنظيم القاعدة" الذي يتزعمه الاصولي المتطرف اسامة بن لادن.
واضاف صالح الذي قام بزيارة الى واشنطن في نهاية الشهر الماضي "لدينا بعض الاسماء لا يتجاوز عددها شخصين او ثلاثة ويتم مطاردتهم حاليا للقبض عليهم والتحقيق معهم للتأكد مما اذا كانوا من تنظيم القاعدة".
وانتقد صالح في تصريحاته التي بثتها وكالة الانباء اليمنية ليل الجمعة السبت "المزاعم والتسريبات التي حاولت الايحاء بان اليمن مستهدف وسيتعرض لضربة"، مؤكدا انه "كلام غير صحيح ودعاية مغرضة لا اساس لها من الصحة".
&وكانت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية ذكرت الخميس نقلا عن مصدر يمني مسؤول ان وحدات يمنية خاصة تدعمها المروحيات "تتعقب بعض العناصر التي يشتبه في انتمائها إلى تنظيم القاعدة"، موضحة ان عدد هذه العناصر يتراوح ما بين شخصين وثلاثة أشخاص.
وأضاف المصدر أن ما تقوم به أجهزة الأمن يهدف إلى الوصول إلى هؤلاء الأشخاص في مكان تواجدهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.