موسكو&- اكدت روسيا "انها لا توافق على العمليات العسكرية الاسرائيلية في الاراضي المحتلة"، بحسب ما اوردت وكالة انترفاكس نقلا عن رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. واعرب بوتين عن امله في ان تقوم الادارة الفلسطينية "بقطع الطريق بحزم على الارهاب" ودعا الى وقف كافة اشكال العنف والعودة الى البحث عن حل سياسي. واكد الرئيس الروسي الذي اعرب عن "قلقه البالغ" ازاء الوضع، ان بلاده "ستعمل على المساهمة بقوة في تحقيق هذه الاهداف".
وتابع بوتين يقول "ان مدبري الاعمال الارهابية لا يستهدفون الاسرائيليين فحسب بل يسعون ايضا الى نسف السلطة وموقع القيادة الفلسطينية وافشال عملية السلام نهائيا". واكد تنديد موسكو بما تقدم عليه اسرائيل من "اغلاق وقصف للاراضي الفلسطينية وتوغل قواتها المسلحة في المدن الفلسطينية والعمليات الانتقامية الخارجة عن القضاء".
&واضاف الرئيس الروسي "ان اللجوء الى هذا النوع من السبل لن يحل المشكلات المتراكمة في العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية" مؤكدا انه "بالرغم من الطابع الماساوي الذي يتسم به الوضع الحالي من الممكن اعادة توجيه الاحداث نحو تسوية سياسية" يجب ان تقوم على قراري مجلس الامن رقم 242 و338. يذكر ان روسيا هي الراعية الثانية لعملية السلام في الشرق الاوسط مع الولايات المتحدة.