قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



شيكاغو (الولايات المتحدة) - جمدت السلطات الاميركية الجمعة موجودات منظمتين خيريتين اسلاميتين في منطقة شيكاغو للاشتباه في انهما تمولان الارهاب الدولي.
&وقالت وزارة الخزانة ان المنظمتين هما "الصندوق الدولي للاعمال الخيرية" و"صندوق الاغاثة الدولي" الناشطتان من شيكاغو.
&واوضحت وزارة الخزانة في بيان مقتضب ان "كافة الموجودات المالية وجميع محفوظات (هاتين المنظمتين) مجمدة خلال التحقيق".
&وقد فتش عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي) ووزارة الخزانة مقري المنظمتين حتى الساعات الاولى من صباح السبت ونقلوا وثائق وملفات واسطوانات مدمجة واقراصا صلبة لكمبيوترات، كما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.
&ويؤكد "الصندوق الدولي للاعمال الخيرية" في وورث (ايلينوي) في المعلومات المنشورة في موقعه على شبكة الانترنت، انه "منظمة انسانية مكرسة لمساعدة ضحايا الحروب والكوارث الطبيعية".
&وفي الوقت الراهن، ينشط هذا الصندوق الذي تأسس في 1992 في ثماني دول هي افغانستان واذربيجان والبوسنة والصين وباكستان وطاجيكستان وفي اثنتين من دول الاتحاد الروسي هما انغوشيا وداغستان.
&ويقول "صندوق الاغاثة الدولي" في موقعه على شبكة الانترنت انه "منظمة انسانية متخصصة في اعمال الاغاثة الطارئة والمساعدة الطبية والتربية والمساعدة الاجتماعية". وتتخذ المنظمة من بريدجفيو في ايلينوي مقرا لها.
وفي البوسنة قامت شرطة الاتحاد الكرواتي-المسلم، احد كياني البوسنة، بمداهمة مكاتب منظمتين غير حكوميتين اليوم السبت تشتبه الولايات المتحدة في وجود صلة لاحداهما بمنظمات ارهابية.
&وحصلت المداهمات في سراييفو في مكاتب "الطيبة انترناشنال" و"غلوبال رليف فاوندايشن" (صندوق الاغاثة الدولي) حسب بيان لوزارة الداخلية في الاتحاد.
&وتشتبه السلطات الاميركية بان تكون "غلوبال رليف فاوندايشن"، ومقرها العالمي في شيكاغو والاوروبي في بروكسل، داعمة للارهاب.
&وقامت شرطة الامم المتحدة وقوة الحلف الاطلسي في بريشتينا (كوسوفو) بمداهمة مكاتب المنظمة الخميس واوقفت عدة اشخاص يشتبه باتصالهم بالارهاب الدولي.
&واضاف بيان الوزارة ان منزلي موظفين اثنين في منظمة "غلوبال رليف فاوندايشن" في البوسنة تعرضا ايضا للمداهمة حيث تمت مصادرة وثائق.
&واستجوبت الشرطة في الاجمال سبعة اشخاص يعملون مع المنظمتين المذكورتين.
&