قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن - ذكرت وسائل اعلام اميركية السبت ان القوات الاميركية التي تطارد الزعيم الاسلامي اسامة بن لادن التقطت صوته المميز قبل ايام وهو يصدر اوامر عبر جهاز اللاسلكي الى مقاتلي القاعدة في شرق افغانستان.
&وقد تعذر الحصول على تأكيد من وزارة الدفاع الاميركية. وقال متحدث باسم وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.اي.اي) ان "ليس لديه تعليق".
&ونقلت صحيفة واشنطن تايمز عن مسؤولين قولهم ان الصوت الذي التقطه العسكريون حلل وقورن بالتسجيلات الاخرى لبن لادن ويقدم دليلا قاطعا على وجوده في منطقة الجبال البيضاء قرب تورا بورا.
&وصرح مسؤولون اميركيون لشبكة التلفزة الاميركية سي.ان.ان، ان "الولايات المتحدة متأكدة ان احد الاصوات الملتقطة عبر اجهزة لاسلكي ميدانية في منطقة تورا بورا هو صوت اسامة بن لادن".
&وتعتبر اجهزة الاستخبارات انها تعرفت الى صوت اسامة بن لادن الاسبوع الماضي، كما ذكرت شبكة اس.بي.سي.
وقال مسؤول في الاستخبارات ان وكالة الاستخبارات المركزية اجرت "تحليلات علمية" لصوت وصورة بن لادن لتأكيد صحة شريط الفيديو الذي بثته وزارة الدفاع يوم الخميس عبر مقارنته بتسجيلات سابقة لزعيم القاعدة.
&واضافت واشنطن تايمز ان الصوت "التقط عبر اللاسلكي على مسافة قريبة" موضحا ان رد مقاتلي القاعدة التقط ايضا.
&وتقول الصحيفة ان التقاط الصوت هو الدليل على ان بن لادن ما زال مع بعض انصاره في انفاق جبال تورا بورا التي يقصفها الطيران الاميركي باستمرار.
&ويقوم رجال العمليات الخاصة على الارض بالتنصت وكذلك بواسطة طائرات التجسس وبالاقمار الصناعية في اطار الجهود الرامية الى القاء القبض او قتل الذي تعتبره السلطات الاميركية المسؤول عن اعتداءات 11 ايلول/سبتبمر.