قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - تابع تشلسي عروضه الجيدة امام الكبار والحق خسارة مذلة بضيفه ليفربول المتصدر عندما تغلب عليه 4-صفر اليوم الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي فشل فيها ليدز في استعادة المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ليستر سيتي 2-2.
على استاد "ستامفورد بريدج" وبعد اسبوعين من تلقينه مانشستر يونايتد حامل اللقب درسا في فنون اللعبة في عقر داره ملعب "اولدترافورد" أكرم تشلسي وفادة ضيفه ليفربول وهز شباكه اربع مرات منحته ثلاث نقاط ثمينة رفعته الى المركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد.
وتأثر ليفربول كثيرا بغياب هدافه الدولي مايكل اوين، ولم يكن الثنائي اميل هيسكي والفنلندي ياري ليتمانن في المستوى المعهود.
ولم يتأخر تشلسي في افتتاح التسجيل وهز شباك الحارس البولندي ييري /اكرر البولندي ييري/ دوديك في الدقيقة الثالثة عبر الدولي السابق غريام لوسو.
وكان للهدف الاول تأثير كبير على معنويات لاعبي ليفربول الذين استقبلت شباكهم هدفا ثانيا عبر الدولي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 28.
وهو الهدف الثاني عشر لهاسلبانك هذا الموسم.
وانتفض ليفربول في الشوط الثاني في محاولة لتقليص الفارق وسنحت له فرصة ذهبية عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد اسقاط النروجي يون ارن رييس فانبرى لها الدولي الاسكتلندي غاري ماكاليستر لكن الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني تصدى لها ببراعة.
وسنحت لماكاليستر فرصة اخرى للتعويض عندما تهيأت الكرة امامه داخل المنطقة فسددها في جسم الحارس كوديتشيني، ثم رأسية لستيفان جيرارد لم تذهب بعيدا، وتسديدة لرييس من داخل المنطقة ابعدها كوديتشيني بقدمه قبل ان يشتتها الدفاع.
وخلافا لسير اللعب اضاف تشلسي هدفا ثالثا عبر سام دالا بونا الذي استغل دربكة امام المرمى اثر تسديدة قوية لهاسلبانك فاودع الكرة داخل الشباك (71).
وختم الايسلندي ايدور غودينسن المهرجان في الدقيقة 90 من تسدية قوية من 6 امتار.
وهي الخسارة الثالثة لليفربول هذا الموسم وهو احتفظ بالصدارة برصيد 33 نقطة بفارق 3 نقاط امام منافسه المباشر ارسنال، والفريقان سيلتقيان الاحد المقبل في قمة المرحلة الثامنة عشرة.
وعلى استاد "ايلاند رود"، كان ليدز في طريقه الى تحقيق فوز سهل على ليستر سيتي صاحب المركز قبل الاخير عندما تقدم بهدفين نظيفين للاستراليين هاري كيويل (7) ومارك فيدوكا (59)، لكن الضيوف انتفضوا في ربع الساعة الاخيرة وقلصوا الفارق في الدقيقة 78 عبر براين دين، ثم ادركوا التعادل قبل دقيقتين من نهاية المباراة بواسطة جيمس سكوكروفت.
وفشل ليدز في استعادة المركز الثالث من نيوكاسل الذي تغلب على بلاكبيرن 2-1 في افتتاح المرحلة أمس السبت.
ويملك ليدز 29 نقطة بفارق 4 نقاط خلف ليفربول المتصدر الذي يلعب مع تشلسي مساء، فيما رفع ليستر سيتي رصيده الى 14 نقطة وصعد الى المركز الثامن عشر.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء استون فيلا وايبسويتش تاون.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول33 نقطة من 16 مباراة
2- ارسنال 30 من 16
3- نيوكاسل30 من 16
4- ليدز29 من 16
5- مانشستر يونايتد 27 من 17
&
&